صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4864

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مشعل الحمضان يطالب وزارة الأشغال العامة بتسريع إنشاء مواقف الشاحنات تفادياً للتكدس

طالب عضو المجلس البلدي، مشعل الحمضان، بمعالجة ملف تكدس الشاحنات في المناطق السكنية والاستثمارية، وطالب وزارة الأشغال بتفعيل دورها للانتهاء من إنشاء المواقف العامة للمركبات المخصصة من قبل المجلس البلدي، أو إعادة المواقع المخصصة لهذه المواقف الى المجلس لإعادة تخصيصها لهيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص وطرحها كمزايدات.

وقال الحمضان، في تصريح خاص لـ "الجريدة"، إن المخالفات وتجاوزات الشاحنات ودورها في تخريب الأرصفة والطرق في المناطق السكنية والاستثمارية نتيحة وقوفها بكثرة، أصبحت ظاهرة تهلك البنية التحتية، مبيناً أن تأخير مشروع مواقف خاصة للشاحنات يزيد من تكدسها، مما سينعكس على أثرها مزيد من الاستغلال السيئ للأرصفة وتشويه المناظر في المناطق السكنية والاستثمارية.

ولفت إلى أن إنجاز المواقف العامة للشاحنات في المحافظات سيساهم في تنظيم وقوفها بطريقة حضارية، مع دفع رسوم رمزية بإمكانها أن تزيد من إيرادات الدولة، فضلاً عن قدرتها على سحب الشاحنات من المناطق، مضيفاً أنه ينبغي تشديد المخالفات على المركبات الثقيلة التي تقف في الأماكن الفارغة.


وقال "إن لم تتمكن الأشغال من تشغيل المواقع بإمكان تخصيصها لشركات لإدارتها"، مطالباً بتضافر الجهود بين كل من وزارة الداخلية والأشغال لإنهاء ظاهرة ممكن أن تطفو سريعاً.

يذكر أن المجلس البلدي خصص مواقع متفرقة في المحافظات الـ6 بمساحة 500 ألف متر مربع لوزارة الأشغال لإقامة مشاريع خاصة لركن الشاحنات والمعدات الثقيلة.

محمد الجاسم