الهند تصدر 8 ملايين جرعة من لقاحات كورونا

نشر في 25-09-2021 | 12:45
آخر تحديث 25-09-2021 | 12:45
الهند: تصدير 8 ملايين جرعة من لقاحات كورونا
الهند: تصدير 8 ملايين جرعة من لقاحات كورونا
أعلن وزير الخارجية الهندي هارش فاردان شرينغلا إن بلاده ستقوم بإنتاج ثمانية ملايين جرعة من عقار «جونسون آند جونسون» المضاد لفيروس كورونا المستجد لتكون متاحة بنهاية شهر أكتوبر المقبل، في إطار تحالف «كواد» أو مايعرف رسمياً باسم «الحوار الأمني الرباعي».

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن الوزير شرينغلا أن رئيس وزراء الهند ناريندا مودي أخطر زعماء التحالف، الذي يضم أيضاً الولايات المتحدة وأستراليا واليابان، بهذه الخطوة خلال قمتهم التي عقدت في العاصمة الأمريكية واشنطن، وأوضح أن دول التحالف ستدفع ثمن الجرعات، وستتحمل الهند جزءاً من التكلفة.

وقال وزير الخارجية الهندي «ستكون الجرعات جاهزة بنهاية شهر أكتوبر المقبل، وهي تتوافق مع قرارنا باستئناف صادرات اللقاحات.. وسيكون التوصيل فورياً من كواد إلى منطقة المحيط الهندي والهادئ».

كانت الهند قالت في وقت سابق إنها ستستأنف بداية من الشهر المقبل صادرات اللقاحات المضادة لكوفيد-19 في أطار مبادرة «كوفاكس» التابعة لمنظمة الصحة العالمية، والتي تهدف إلى توفير اللقاحات للدول الفقيرة.

وكانت الهند، التي تعد أكبر مركز في العالم لتصنيع لقاحات كورونا، أوقفت الصادرات في أول أبريل الماضي بعدما اجتاحت السلالة دلتا المتحورة من الفيروس البلاد.

وتعهدت دول «كواد» بتوزيع 1.2 مليار جرعة في أنحاء العالم كمنحة.

back to top