صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4868

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة» تعلن نسب استكمال التطعيم في المناطق الصحية من الشريحة المستهدفة

• العاصمة 83%؜ والفروانية 77%؜ وحولي 76%؜ والأحمدي 70% والجهراء 56%
• السند: نسب التطعيم تعكس الوعي الكبير لدى أفراد المجتمع
• «بدأنا جني ثمار النسب مع استمرار تحسن الوضع الوبائي»

  • 23-09-2021 | 19:05

فيما تتواصل جهود الحملة الوطنية لتطعيم «كوفيد-19» وتسارع وتيرتها، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند عن نسبة استكمال التطعيم عبر جرعتين بين السكان في مختلف المناطق الصحية في البلاد، قياساً إلى الشريحة المستهدفة.

وفي هذا الصدد أكد الدكتور السند أن «نسب التطعيم في محافظات البلاد تعكس الوعي الكبير لدى معظم أفراد المجتمع، كما تعد أحد أبرز مؤشرات العودة إلى كامل الحياة الطبيعية في القريب بإذن الله»، لافتاً إلى أن «هذا الإنجاز بفضل الله ثم تعاون المجتمع، ووعي أفراده، وتكاتف كل جهات ومؤسسات الدولة».


وأوضح الدكتور السند أن «نسبة من استكمل التطعيم عبر الجرعتين بلغت 83%؜ في منطقة العاصمة الصحية، فيما بلغت 77% في منطقة الفروانية، و76% في منطقة حولي الصحية، و70% في منطقة الأحمدي الصحية، علماً بأن المناطق السكنية التابعة لمحافظة مبارك الكبير موزعة إدارياً بين منطقتي الأحمدي وحولي الصحية، فيما بلغت هذه النسبة 56%؜ في منطقة الجهراء الصحية.

وجدد الدكتور السند الدعوة إلى ضرورة استكمال التطعيم بالجرعة الثانية لمن تلقى الجرعة الأولى، وضرورة الإسراع بالتسجيل لتلقي الجرعة الأولى لمن لم يبادر في ذلك خلال الفترة الماضية، مؤكداً بأن التطعيم تحصين للفرد والمجتمع، وقد بدأ المجتمع ولله الحمد جني ثماره مع استمرار تحسن مؤشرات الوضع الوبائي في البلاد.

إلى ذلك تقدم السند في الختام بالشكر لجميع المنظمين والعاملين في سائر مواقع ومراكز التطعيم في البلاد، من منتسبي المنظومة الصحية، واستمرار عطاؤهم إيمانا بالدور الكبير الملقى على عاتقهم، واستشعارا لمسؤوليتهم في حماية المجتمع.