صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4869

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كارلو أنشيلوتي يعادل إنجازه

  • 24-09-2021

بعد اكتساح ضيفه مايوركا 6-1، أمس الأول، في إطار الجولة السادسة من الدوري الإسباني، عادل ريال مدريد أفضل انطلاقة له بالليغا في المواسم الأخيرة بحصده 16 نقطة من 18 ممكنة، في إنجاز حققه مع مديره الفني الحالي كارلو أنشيلوتي أيضاً ولكن عام 2013 في فترته الأولى.

وباستثناء التعادل مع ليفانتي في الجولة الثانية 3-3 فاز ريال مدريد بكل مبارياته في الليغا حتى الآن، حيث انتصر على ألافيس 1-4 وريال بيتيس 0-1 وسيلتا فيغو 5-2 وفالنسيا 1-2 قبل أن يكتسح مايوركا بسداسية أمس الأول، مما ينذر بموسم مبشر للفريق تحت قيادة أنشيلوتي الذي ينقصه لقب الليغا ليكون قد توج بكل ألقاب الدوريات الأوروبية الكبرى.

وفي انطلاقته الجيدة المماثلة مع الريال عام 2013 بدأ أنشيلوتي الليغا بثلاثة انتصارات أمام بيتيس وغرناطة وأثلتيك بلباو وتعادل مع فياريال ثم حقق فوزا عريضا على خيتافي 4-1 قبل ان ينتصر على إلتشي.


بعدها مُني الريال على ملعبه "سانتياغو برنابيو" بأول هزيمة له بالموسم 0-1 على يد أتلتيكو مدريد الذي توج بلقب الليغا في ذلك الموسم.

وفي الموسم الحالي مع عودته للفريق، استأنف أنشيلوتي سلسلة مباريات دون هزيمة في الليغا تركها سلفه في المنصب الفرنسي زين الدين زيدان وزادها إلى 24 لقاء متتاليا (18 انتصارا و6 تعادلات).

وكان مايوركا الفريق الـ24 الذي يواجهه أنشيلوتي مع الريال في الليغا واكتساحه بالسداسية يعد أكبر نتيجة يحققها على رأس الإدارة الفنية للملكي، ففي فترته الأولى قاد المدرب الإيطالي الفريق في موسمين بالدوري ولكنه لم يتمكن من تحقيق نتيجة مثل تلك التي شهدها "سانتياغو برنابيو" أمس الأول.

وخلال فترته الأولى، فاز أنشيلوتي على 23 فريقاً من أصل 24، حيث كان اتلتيكو مدريد العقبة الوحيدة أمام المدرب الإيطالي.