صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4861

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ريال مدريد يستعيد الصدارة بمهرجان تهديفي لأسينسيو وبنزيمة

  • 24-09-2021

واصل ريال مدريد نتائجه الجيدة بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، محققاً فوزه الرابع توالياً، وجاء بنتيجة كاسحة على ضيفه ريال مايوركا 6-1 أمس الأول، في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني.

ارتدى النجم الشاب ماركو أسينسيو ثوب الإجادة في انتصار ريال مدريد الكاسح على ضيفه ريال مايوركا بنتيجة (6-1)، بعد أن سجل ثلاثة أهداف (هاتريك)، في المباراة التي أقيمت أمس الأول على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن الجولة السادسة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم "الليغا".

أنهى الفريق الملكي الأمور "إكلينيكيا" بعد أن تقدم بثلاثة أهداف لواحد، إذ افتتح النجم الفرنسي كريم بنزيمة سجل التهديف مبكرا منذ الدقيقة الثالثة.

وفي الدقيقة 24، دشن ماركو أسينسيو أهدافه مع الميرينغي هذا الموسم بثاني أهداف المباراة في الدقيقة 24، قبل أن يأتي الرد سريعا من جانب الضيوف بهدف تقليص الفارق عن طريق الكوري الجنوبي لي كانج إن.

ولكن أسينسيو واصل تألقه وأضاف الهدف الثاني له والثالث لأصحاب الأرض بعد 4 دقائق فقط من هدف مايوركا، لينتهي الشوط بتقدم ملكي بنتيجة (3-1).

ومع بداية الشوط الثاني، كاد بنزيمة يضيف الهدف الثاني له والرابع لفريقه، إلا أن تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" ألغت الهدف بداعي مخالفة على المهاجم الفرنسي.

وفي الدقيقة 55 أكمل أسينسيو تألقه بالهدف الثالث "الهاتريك" والرابع للريال.

ولم يكتف لاعبو الريال بالأهداف الأربعة، بل أضافوا هدفا خامسا سجله بنزيمة في الدقيقة 78، ليرفع محصلته إلى 8 أهداف يعتلي بها صدارة هدافي الليغا.

وفي الدقيقة 84، أكمل البديل إيسكو ألاركون السداسية "الملكية".

وبهذا الفوز الكاسح، الأكبر للريال هذا الموسم، يستعيد الميرينغي الصدارة سريعا من جاره اللدود أتلتيكو مدريد، بعد أن رفع رصيده إلى 16 نقطة، مبتعدا بفارق نقطتين عن "الروخيبلانكوس".


بينما ذاق مايوركا خسارته الثانية في الموسم ليظل رصيده عند 8 نقاط في المركز العاشر مؤقتا.

وفي مباراة أخرى، تذوق فياريال طعم الانتصار الأول له في الليغا بفوزه الكبير برباعية مقابل هدف على إلتشي على ملعب (لا سيراميكا).

وبعد 4 تعادلات متتالية، حقق فريق الإسباني المخضرم أوناي إيمري أول فوز له في الليغا، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الـ 11، مع مباراة مؤجلة له أمام ديبورتيفو ألافيس.

أسينسيو: سعيد للغاية

من جانبه، أوضح ماركو أسينسيو، مهاجم ريال مدريد، أنه عمل كثيرا من أجل الوصول إلى هذه اللحظة.

وفي تصريحات تلفزيونية بعد المباراة، قال أسينسيو: "أنا سعيد للغاية، أتيحت لي الفرصة للبدء، وكنت أعرف أنه يجب علي استغلالها، لقد عملت كثيرا من أجل هذه اللحظة".

واعتبر النجم الشاب أنه أظهر لمدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي قدراته من أجل استغلالها لمصلحة الفريق.

وأضاف: "أظهرت أنه يمكن الاعتماد علي. هناك الكثير من المنافسة هنا، ومن المهم أن تكون مستعدا عندما تتاح لك الفرصة، وهذا ما كان عليه الأمر".

وحول الأداء المتميز الذي يأتي بينما يتمركز اللاعب في مركز جديد بالنسبة له هذا الموسم كلاعب خط وسط، ذكر: "من الواضح أنه مركز جيد بالنسبة لي. يمكنني اللعب في العديد من المراكز، وسأفعل ذلك حيث يضعني المدرب".