صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4867

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أسامة المناور لشايع الشايع: ماذا تم بشأن توزيع قسائم جنوب سعد العبدالله؟

  • 23-09-2021

وجه النائب أسامة المناور سؤالين برلمانيين لوزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع، استفسر في الأول عما تم بشأن توزيع القسائم للمستحقين في منطقة جنوب سعد العبدالله؛ بعدما تمت إزالة المعوقات؟

وتساءل المناور في سؤاله: "متى يتم البدء في تنفيذ البنية التحتية؟ وما الميعاد المقرر للانتهاء منها؟ ورغم أنه سبق الإعلان عن أكثر من موعد للبدء في توزيع القسائم في منطقة جنوب سعد العبدالله، لكن أياً من تلك المواعيد لم يتم الالتزام بها، فما الأسباب التي حالت دون الالتزام بما تم الإعلان عنه؟ وهل هناك إجراءات تعوق إتمام إجراءات التوزيع للقسائم؟ ومن هي الجهات التي خاطبتكم بشأن تأجيل التوزيع؟".


أما في سؤاله الثاني فطلب إجابته عن الآتي: "ما موعد إيصال التيار الكهربائي إلى القسائم السكنية في مدينة المطلاع وفق كل قطاع؟ وهل هناك تأخير في إقرار المناقصات الخاصة بالتمديدات وكيبلات إيصال التيار الكهربائي بحسب كل قطاع؟ وكم تبلغ قيمة كل مناقصة تمت ترسيتها؟ وهل هناك عوائق أو اعتراض من أي جهة على اشتراطات أو إجراءات ترسية المناقصات؟".

وأضاف، "ما الأسباب التي تمنع منح اذن البناء للمواطنين الذين تم تخصيص قسائم مدينة المطلاع وتم إنشاء البنية التحتية لقطاعاتهم؟ وهل تعاني المؤسسة العامة للرعاية السكنية عجزاً في موازنتها؟ وما أسباب ذلك؟ وهل الموازنة التي تم إقرارها ضمن الموازنة العامة للدولة 2021-2022 أقل مما قدمته المؤسسة العامة للرعاية السكنية؟.

كما تساءل: هل سجلت المؤسسة اعتراضها على تخفيض ميزانيتها؟ وهل أثر التخفيض على تنفيذ المشاريع وفق ما هو مقرر؟ وهل سيؤثر موضوع ميزانية المؤسسة على توزيع القسائم على المخطط، أو القسائم التي تم إنشاؤها أو منح إذن البناء؟