«بتكوين» تهوي مع أسواق المال... في ظاهرة نادرة

نشر في 22-09-2021
آخر تحديث 22-09-2021 | 00:00
No Image Caption
واصلت أسعار العملات المشفرة هبوطها، أمس، بعد أن اجتاحت الأسواق العالمية عمليات بيع واسعة أثارتها مخاوف بشأن العدوى من مجموعة إيفرغراند الصينية.

وتراجعت "بتكوين" بنسبة 7.6 بالمئة إلى 40237 دولارًا في التعاملات الآسيوية المبكرة، وانخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ بداية أغسطس، قبل تقليص بعض الخسائر. وتراجعت "إيثر" إلى أقل من 3000 دولار، في حين انخفضت عملة كاردانو بنحو 10 بالمئة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا لموقع CoinGecko.com.

وعكست الخسائر المخاوف في السوق الأوسع، حيث كان المستثمرون يزنون المخاطر القادمة من أزمة ديون "إيفرغراند" واجتماع "الاحتياطي الفدرالي" هذا الأسبوع.

وانخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 1.7 بالمئة بين عشية وضحاها، في أسوأ جلسة له منذ مايو، واستمرت عمليات بيع الأسهم في آسيا أمس.

على الرغم من أن "بتكوين" لا تتداول دائمًا جنبًا إلى جنب مع الأسواق المالية - وهي خاصية جعلتها عرضًا مغريًا من وجهة نظر تنويع المحفظة - إلا أن ارتباطها على أساس 30 يومًا بالعقود الآجلة في "ناسداك 100" كان إيجابيًا باستمرار منذ فبراير من العام الماضي.

ونظرًا إلى أن "بتكوين" أصبحت أكثر اندماجًا في الأسواق المالية العالمية، فقد تستجيب أكثر للتغيرات في شهية المخاطرة التي تحرّك المشاعر العالمية.

في غضون ذلك، قال رئيس السلفادور، نجيب بوكيلة، إن البلاد "اشترت عملة بتكوين مضيفة 150 رمزًا لرفع إجمالي مقتنياتها إلى 700 وحدة، بقيمة 32 مليون دولار على أساس الأسعار الحالية. واعتمدت البلاد أخيرًا أشهر عملة مشفّرة كعملة قانونية، في خطوة مثيرة للجدل قوبلت بأعطال فنية واحتجاجات.

back to top