صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4867

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المباركي: نولي أهمية للشراكات الاستراتيجية مع المنظمات الدولية

• خوجة: البنك الدولي ينظر باهتمام لمبادئ المساواة في القطاعين العام والخاص

  • 18-09-2021 | 13:40
  • المصدر
  • KUNA

قال رئيس الديوان الوطني لحقوق الإنسان السفير جاسم المباركي إن الديوان يولي أهمية للشراكات الاستراتيجية مع المنظمات الدولية العاملة في مجال التنمية المستدامة لتحقيق رؤية «الكويت 2035» وخلق بيئة معيشية مستدامة وتحسين المكانة الدولية للبلاد.

وأضاف السفير المباركي في تصريح صحفي اليوم السبت عقب لقائه الممثل المقيم للبنك الدولي في الكويت غسان خوجة أنه استعرض خلال اللقاء دور الديوان فيما يتعلق بتحقيق رؤية الشراكة بين الكويت والبنك الدولي لتحسين بيئة الأعمال وظروف العمالة في البلاد.

وأشار إلى أن الديوان الوطني لحقوق الإنسان رصد وتابع جهود الهيئة العامة للقوى العاملة ونشاط الحملات التفتيشية التابعة لمركز السلامة المهنية بشأن حظر العمل وقت الظهيرة بالأماكن المكشوفة خلال فترة الصيف وكذلك يقوم بزيارات دورية لمراكز إيواء العمالة ورفع تقارير عنها.


وذكر أنه فيما يتعلق بنشاط الديوان خلال جائحة «كورونا» المستجد، أصدرت لجنة الشكاوى والتظلمات تقريراً تطرقت فيه إلى ظروف الإسكان العمالي والتدابير الصحية والوقائية والرعاية الصحية وحملات التطعيم لهم.

وأعرب المباركي عن تطلعه لعقد شراكات استراتيجية مع البنك الدولي في مجالات التدريب والاستشارات والمساهمة بدفع القوانين التي تساهم بتحسين جودة بيئة العمل في الكويت.

وبدوره، قال خوجة في تصريح مماثل أن البنك يتابع عن قرب قوانين وتشريعات أسواق العمل في الكويت وينظر باهتمام بالغ لمبادئ تكافؤ الفرص بين الجنسين والمساواة في القطاعين العام والخاص في الكويت.

وأمل أن يتم حل أي معوقات في سوق العمل الكويتي، مبيناً أن البنك الدولي مؤسسة دولية تعنى بتحقيق العدالة والمساواة في قطاع العمل للدول الاعضاء.