صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4864

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المنتخب الكويتي للتنس يخسر أمام نظيره الماليزي

ودع منافسات «كأس ديفيز»

  • 17-09-2021 | 19:26
  • المصدر
  • KUNA

خسر منتخب الكويت للتنس اليوم الجمعة أمام نظيره الماليزي «0 - 3» بمجموع المباريات ضمن منافسات المستوى الثالث من «كأس ديفيز» لمجموعة «آسيا - أوقيانوسيا» التي يستضيفها الأردن.

وبهذه النتيجة فقد المنتخب الوطني الكويتي فرصة التأهل إلى الدور الثاني بعد حلوله أخيراً في مجموعته التي تضم منتخب هونغ كونغ المتصدر ومنتخب ماليزيا اللذين تأهلا لمواجهات تحديد المنتخبات المنتقلة إلى المستوى الثاني العالمي في «كأس ديفيز».

وفي مباريات اليوم خسر اللاعبان عبد الحميد جمعة وعيسى قبازرد بعد منافسة شديدة أمام منافسيهما من ماليزيا بنتيجة «7 - 5» و«2 - 6» و«4 - 6» وبنتيجة «6 - 7» و«4 - 6» على التوالي.

وفي مباراة الزوجي خسر اللاعبان بدر العبد الله وعبدالرحمن العوضي أمام منافسيهما بنتيجة «6 - 7» و«5 - 7».

وقال نائب رئيس الاتحاد الكويتي للتنس عبد الصمد العريان لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» عقب المباريات إن البطولة شهدت تنافساً عالياً بين المنتخبات المشاركة نظراً لتقارب المستويات، مشيراً إلى أن مجموعة الكويت ضمت «أفضل المنتخبات في آسيا وأعلاها تصنيفاً بالبطولة الحالية».


وأضاف العريان أن لاعبي المنتخب الوطني «لم يدخروا جهداً في المنافسات لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة والارتقاء بتصنيف الكويت في كأس ديفيز»، معرباً عن طموح اللاعبين وعزمهم لتحسين مستوياتهم في الاستحقاقات المقبلة.

وأشاد بالمستوى العام للمشاركة الكويتية في «كأس ديفيز»، مؤكداً حرص الاتحاد على دعم اللاعبين والعمل على تطوير أدائهم عبر تبني خطط عملية ومشاركات خارجية مستمرة تحت إشراف كوادر فنية محترفة.

ويرأس العريان وفد المنتخب الذي يضم اللاعبين عبدالحميد جمعة وعيسى قبازرد وبدر العبدالله وعبد الرحمن العوضي إلى جانب الطاقمين الإداري والفني.

واختتم المنتخب الكويتي مشاركاته في منافسات المستوى الثالث لمنطقة «آسيا وأوقيانوسيا» من «كأس ديفيز» التي ضمت تسعة منتخبات هي الكويت وهونغ كونغ وماليزيا «المجموعة أيه» وفيتنام وقطر والباسفيك «المجموعة بي» وسوريا وسريلانكا والأردن «المجموعة سي» وتستمر حتى يوم غد السبت.

ولتحديد المراكز الأولى سيواجه المنتخب الأردني منتخب هونغ كونغ كما سيقابل منتخب فيتنام منتخب ماليزيا فيما يلتقي منتخب سورية منتخب الباسفيك.