صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4867

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الهيئة العامة للمعلومات المدنية: «سهل» يتطلب مصادقة «هويتي»

مكتب الإنماء الاجتماعي يطلق العديد من خدماته عبر التطبيق قريباً

  • 17-09-2021

أعلنت الهيئة العامة للمعلومات المدنية أن الخدمات الإلكترونية المقدمة ضمن تطبيق «سهل» تتطلب مصادقة تطبيق «هويتي» للتعرف على الهوية الرقمية للفرد والتصديق والتوقيع الالكتروني بشكل آمن وفعال للمستخدمين.

وقال المدير العام للهيئة مساعد العسعوسي، في تصريح عقب افتتاح الملتقى الأول للتحول الرقمي لقياديي القطاع الحكومي أمس الأول، إن الجهات الحكومية المشاركة في تطبيق «سهل» ستحجب بياناتها وخدماتها حتى التأكد والتحقق من الدخول الرسمي لصاحب الشأن من خلال «هويتي»، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى للتطبيق، والتي شاركت بها 13 جهة ومؤسسة، سيعقبها مراحل متتالية بمشاركة عدة جهات حكومية اخرى لتقديم خدمات رقمية عديدة للمواطنين والمقيمين تسهل إجراءاتهم.


من جهته، أعلن المدير العام لمكتب الإنماء الاجتماعي، عبدالله الهاجري، إطلاق مجموعة من الخدمات التي يقدمها المكتب عبر تطبيق «سهل» الإلكتروني الحكومي في القريب العاجل، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية.

وقال الهاجري، في تصريح صحافي، أمس، إنه بحث مع الفريق المختص من المكتب مجموعة الخدمات التي سيطلقها عبر «سهل»، مشيرا إلى أن ذلك يأتي انطلاقاً من توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء في لقائه مع قياديي الدولة بعنوان «الكويت ما بعد الجائحة»، والذي تضمن إطلاق تطبيق «سهل» الحكومي الموحد، لتعزيز كفاءة وسرعة إنجاز المعاملات، وتماشياً مع رؤية سموه أن هذا التطبيق يعتبر باكورة التحول الرقمي الحكومي للكويـت.

وأضاف أن التطبيق يهدف إلى تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين والمقيمين بشكل أكثر سهولة وسرعة وفعالية، ليقدم تجربة جديدة لإنجاز المعاملات الحكومية، بعيداً عن التعاملات الورقية المعتادة.