صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4864

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الأوقاف: بدء التسجيل لـ «الإمامة والأذان» للكويتيين بعد غد

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ممثلة في إدارة الشؤون الفنية بقطاع المساجد، أن فترة التسجيل لوظائف «الإمامة والأذان» للكويتيين ستكون من الأحد القادم حتى 30 الجاري.

وحددت الوزارة شروطا لمن يرغب في التقدم لهذه الوظائف كالتالي: أولا فيما يتعلق بشروط التقديم لوظيفتي إمام وإمام وخطيب: يجب ان يكون المتقدم حاصلا على مؤهل جامعي شرعي فما فوق، ويستثنى من ذلك الحاصلون على مؤهلات جامعية غير شرعية بشرط حفظهم 10 أجزاء من القرآن الكريم منها جزء عم، مع إتقان قواعد التجويد والتلاوة، والحاصلون على الثانوية الدينية بشرط حفظهم القرآن الكريم كاملا مع إتقان قواعد التجويد والتلاوة، وألا يزيد عمر المتقدم عن 21 عاما.


وعن شروط التقديم لوظيفة إمام وإمام وخطيب للمتقاعدين، ذكرت الوزارة أنه يجب ان يكون المتقدم حاصلا على الثانوية الدينية أو مؤهل جامعي فما فوق، وألا يزيد عمره عن 70 عاما، ويعفى المتقدم من الاختبار التحريري على أن يجتاز المقابلة الشفوية.

ثانيا: شروط التقديم لوظيفة (مؤذن) هي الحصول على شهادة ثانوية المعهد الديني، أو شهادة الثانوية العامة، أو شهادة دار القرآن الكريم أو ما يعادلها، وألا يقل عمر المتقدم عن 18 عاما، وأن شروط التقديم لوظيفة مؤذن للمتقاعدين، حفظ جزءين من القرآن الكريم أحدهما جزء عم مع إتقان قواعد التجويد والتلاوة.

محمد راشد