البايرن يعيد إهانة برشلونة ويونغ بويز يفسد ليلة رونالدو

نشر في 15-09-2021 | 00:01
آخر تحديث 15-09-2021 | 00:01
لم تنجح محاولة برشلونة الإسباني في الثأر من خسارته التاريخية على يد بايرن ميونيخ الألماني (8-2) العام الماضي ليسقط مجدداً أمامه لكن هذه المرة في عقر داره (الكامب نو) بثلاثية نظيفة في اللقاء، الذي أقيم أمس الأول، في مستهل مشوار الفريقين بالمجموعة الخامسة في دوري الأبطال.
ألحق بايرن ميونيخ خسارة قاسية بمضيفه برشلونة بعدما هزمه بثلاثية نظيفة في عقر داره "كامب نو"، فيما أفسد يونغ بويز السويسري فرحة نجم مانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو بافتتاحه التسجيل بفوزه عليه 2-1.

واستهل تشلسي الإنكليزي حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي ضمن الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال أوروبا، أمس الأول.

في المجموعة الخامسة، من معقل برشلونة في "كامب نو" وفي قمة مباريات الأمسية الافتتاحية للمسابقة القارية الأم عاد بايرن ميونيخ بفوز كبير 3-صفر.

ارتدت المباراة طابعاً ثأرياً بالنسبة لبرشلونة بعد خسارته بنتيجة قياسية أمام بايرن ميونيخ 2-8 في الدور ربع النهائي للمسابقة ذاتها في 14 أغسطس 2020 على ملعب النور في البرتغال (ألغي آنذاك نظام الذهاب والإياب بسبب جائحة كوفيد-19).

وفي مباراة هيمن عليها البايرن بشكل مطلق، أهدى توماس مولر فريقه الهدف الأول بعد أن سدّد كرة قوية ارتدت من ظهر لاعب برشلونة إيريك غارسيا لتخدع الحارس تير شتيغن وتتجه نحو الجهة الأخرى من المرمى (33).

ولم ينتظر بايرن طويلاً لمضاعفة النتيجة مع انطلاق الشوط الثاني، عبر هدّافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي وصلت إليه الكرة أثر تسديدة من زميله موسيالا ارتدت من العارضة وأسكنها الشباك، مسجلاً هدفه السادس في آخر خمس مباريات خاضها في دوري الأبطال (56).

واصل بايرن هيمنته المطلقة وسط مساحات كبيرة في دفاعات الفريق الكاتالوني استغلها ليفاندوفسكي من جديد ليسجّل هدفه الشخصي الثاني والثالث للبايرن بعد أن ارتدت الكرة إليه من القائم أثر تسديدة زميله سيرغي غنابري (85).

وضمن المجموعة ذاتها، تعادل دينامو كييف الأوكراني أمام بنفيكا البرتغالي من دون أهداف في العاصمة كييف.

هزيمة مان يونايتد

ضمن المجموعة السادسة، وعلى ملعب "وانكدورف" في برن أسقط يونغ بويز ضيفه مانشستر يونايتد بهدف قاتل عبر البديل المهاجم الأميركي جوردان سيباتشو في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليفوز 2-1، ويفسد فرحة العائد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان افتتح التسجيل.

وعانى يونايتد أمام أصحاب الأرض بعدما خاض الشوط الثاني بعشرة لاعبين أثر طرد مدافعه آرون وان-بيساكا في الدقيقة 35.

وسجل "سي آر7" العائد إلى يونايتد بعد 12 عاماً من مروره الأوّل (2003-2009) هدف التقدم في الدقيقة 13 في مباراته الـ 177 في دوري الأبطال، متساوياً مع الحارس الإسباني السابق لريال مدريد الإسباني إيكر كاسياس كأكثر اللاعبين خوضاً للمباريات في المسابقة القارية الأم.

غير أن يونغ بويز أفسد فرحة رونالدو ويونايتد بادراكه التعادل عبر الكاميروني نيكولاس نغاماليو في الدقيقة 66، قبل أن يرتكب المدافع البديل لفريق "الشياطين الحمر" جيسي لينغارد خطأ قاتلاً عندما حاول إرجاع الكرة إلى حارسه الإسباني دافيد دي خيا فقطعها سيباتشو وسددها سهلة في الشباك.

وضمن المجموعة ذاتها، استهل فياريال الإسباني عودته إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 10 أعوام بتعادله مع مضيفه أتالانتا الإيطالي 2-2 في أوّل لقاء يجمع بينهما في مسابقة أوروبية.

تشلسي يهزم زينيت

وفي المجموعة الثامنة على ملعبه في ستامفورد بريدج، استهل تشلسي حملة الدفاع عن لقبه بفوزه على زينيت سان بطرسبورغ 1-صفر.

سجّل هدف الفوز لتشلسي المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو العائد إلى "البلوز" من إنتر ميلان الإيطالي (69).

وعانى "البلوز" لتسجيل هدفه الأول وتعيّن عليه الانتظار حتى الدقيقة 69، إذ لم يشهد الشوط الأول فرصاً حقيقية من الجانبين.

في الشوط الثاني مال تشلسي إلى الهجوم، وتحرّك خطّه الأمامي بوجود لوكاكو ومايسون ماونت.

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، فاز يوفنتوس الإيطالي على مضيفه مالمو السويدي بنتيجة 3-صفر في "مالمو ستاديون".

سجّل لفريق السيدة العجوز أهدافه البرازيلي أليكس ساندرو (33) والأرجنتيني باولو ديبالا (45 ركلة جزاء) والإسباني الفارو موراتا (45+1).

وجاء الفوز مهماً من الناحية المعنوية لليوفي الذي يعاني في بداية الموسم بعد أن وجد نفسه متأخراً في المركز 15 من الدوري الإيطالي بعد تعادل وخسارتين في الجولات الثلاث الأولى كان آخرها خسارة أمام نابولي بنتيجة 1-2 السبت الماضي.

تعادل إشبيلية وسالزبورغ

في المجموعة السابعة، على ملعب "رامون سانشيس بيخوان" تعادل إشبيلية الإسباني مع ضيفه سالزبورغ النمسوي 1-1 في مباراة شهدت 4 ركلات جزاء وحالة طرد.

وضمن المجموعة ذاتها، تعادل ليل الفرنسي سلباً مع ضيفه فولفسبورغ الألماني.

back to top