صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4869

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السعيد: الجامعة لم تكن على مستوى الحدث بالبحث العلمي خلال الجائحة

«نخشى تحولها إلى بؤرة لتفشي الفيروس مع عودة الدراسة حضورياً»

بينما وافق مجلس إدارة جامعة الكويت على عودة الدراسة حضورياً في جميع الكليات خلال الفصل الدراسي الأول المقبل، باستثناء الكليات ذات الكثافة الطلابية المرتفعة كالآداب والتربية والصحة العامة، وبعض المقررات بالكليات التي تفوق أعداد الطلبة فيها طاقتها الاستيعابية، على أن تكون الدراسة فيها عن بُعد، وجّه عضو اللجنة الاستشارية لمواجهة «كورونا» بوزارة الصحة د. خالد السعيد انتقادات حادة للجامعة، مؤكداً أنها «بوصفها المؤسسة العلمية الأولى بالكويت لم تكن على مستوى الحدث بالبحث العلمي أثناء الجائحة».

وأضاف السعيد، في تغريدة بـ «تويتر»، أن الجامعة تتخذ الآن موقفاً سلبياً من تطبيق تطعيم الطلبة والمسحة الاحترازية الأسبوعية لمن يمتنع عنه، معرباً عن خشيته من أن تصبح الجامعة ومؤسسات التعليم العالي «مصدر تفشٍّ للعدوى إذا لم تتدارك الوضع».


من جانبه، صرح الأمين العام للجامعة بالإنابة المتحدث الرسمي باسمها د. مرضي العياش، عقب اجتماع مجلس الجامعة أمس، بأن الاختبارات ستكون حضورية في جميع الكليات بلا استثناء، لافتاً إلى أن المجلس وافق على ترقية 13 عضو هيئة تدريس لدرجة أستاذ وأستاذ مشارك بمختلف الكليات.

وأضاف العياش أن المجلس وافق على مشروع ميزانية الجامعة للسنة المالية 2022/2023 في ضوء الأعداد الاستثنائية لقبول الطلبة هذا العام، فضلاً عن تأكيده المضي قدماً في إجراءات تعيين العمداء بداية العام الأكاديمي المقبل، موضحاً أنه وافق أيضاً على اعتبار كلية العلوم الحياتية من الكليات العملية بدءاً من الفصل الأول للعام الدراسي 2021 /2022.

عادل سامي وفيصل متعب وحمد العبدلي