بنك وربة ينضم إلى برنامج ماستركارد العالمي «ديجيتال فيرست»

نشر في 15-09-2021
آخر تحديث 15-09-2021 | 00:00
رئيس المجموعة الرقمية في بنك وربة محمد الشريف
رئيس المجموعة الرقمية في بنك وربة محمد الشريف
أعلن بنك وربة انضمامه إلى برنامج «ديجيتال فيرست»، الذي أطلقته شركة ماستركارد، الرائدة عالميا في تكنولوجيا المدفوعات، ليصبح بذلك أول شريك معتمد لهذا البرنامج في الكويت. ويأتي انضمام «وربة» لهذا البرنامج ضمن استراتيجية البنك الرقمية، التي تطمح لتقديم حلول مصرفية، رقمية يكون فيها البنك أقرب لعملائه.

وقال رئيس المجموعة الرقمية في «وربة» محمد الشريف، إن برنامج «ديجيتال فيرست» سيُتيح خدمات المدفوعات والخدمات المصرفية للمستهلكين بشكل فوري، من خلال تطبيق الخدمات المصرفية على الهاتف المحمول، مثل عملية تقديم الطلبات عبر الإنترنت، والإصدار الفوري لبطاقة بدون رقم بطريقة رقمية، والقدرة على عرض بيانات البطاقة الرقمية، والوصول إلى مجموعة واسعة من المميزات، والفوائد بشكل آمن تماما.

وأضاف الشريف أن انضمام «وربة» إلى هذا البرنامج سيمكنه من تقديم بطاقات جديدة لعملائه والتعامل المصرفي مع البنك بشكل رقمي، والشروع برحلتهم اللاتلامسية على الفور دون الحاجة إلى زيارة أي فرع، مؤكدا أن البنك استكمل بنجاح معايير «ديجيتال فيرست» من ماستركارد، عبر جعل التجربة الرقمية قناةً أساسية للعمليات الرئيسية للبطاقات، والتسجيل الرقمي، وعمليات الدفع، والقدرة على عرض بيانات البطاقة، والمصادقة الآمنة، وإدارة البطاقة، بالإضافة إلى التنبيهات، وعناصر التحكم.

وذكر أنه بإمكان «وربة» بصفته عضوا في «ديجيتال فيرست»، مستقبلا، إصدار بطاقات مادية بدون أرقام، وذات تصميم أنيق، موضحا أن هذه البطاقات تتميز بأنها خالية من الأرقام تماما، من الأمام والخلف على حد سواء، مما يوفر حماية قصوى من سرقة المعلومات الشخصية، والمالية ويمنح المستخدم مزيدا من راحة البال.

وأشار إلى أنه على الرغم من كونها بلا أرقام، يمكن لحاملي هذه البطاقات استخدامها بسهولة لإجراء مدفوعات التجارة الإلكترونية، إذ يتم تخزين تفاصيل بطاقتهم، وإدارتها بأمان ضمن تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول من «وربة».

back to top