«Met Gala» يجمع نجوم العالم في نيويورك

نشر في 15-09-2021
آخر تحديث 15-09-2021 | 00:00
ارتدى 400 شخص من مشاهير التمثيل والموسيقى وعرض الأزياء والرياضة والشبكات الاجتماعية أزياء استعراضية لافتة مساء أمس الاول خلال حفل "Met Gala" الذي يشكل موعدا سنويا رئيسيا لمحبي السهر في نيويورك، بعد غياب استمر أكثر من عامين بسبب جائحة كورونا.

وغابت الكمامات بصورة شبه كاملة عن المشهد، لكن المنظمين اشترطوا أن يكون جميع المشاركين في هذه الأمسية التي تستقطب اهتماما عالميا، مطعمين ضد كوفيد- 19 أو يقدموا نتيجة فحص سلبية لـ "كورونا"، فيما بلغت تذكرة الدخول 35 ألف دولار.

ومن شارون ستون إلى جاستن بيبر مرورا بكيم كارداشيان وميغان رابينو وفينوس وليامز وجيجي حديد وديان كروغر وإريكا بادو وجنيفر لوبيز وريهانا وكيندال جينر وتايلور هيل وهالي رود بالدوين وفرانك أوشن وحتى النجمة الفرنسية إيزابيل أوبير، لم يشهد متحف "متربوليتان ميوزيم أوف آرت" (ميت) في قلب مانهاتن هذه الكوكبة من النجوم العالميين منذ مايو 2019.

ووصفت مغنية الراب الأميركية ميغان ذي ستاليون هذا الحدث بأنه "خيالي"، معتبرة أنه "من الغريب بعض الشيء" التلاقي مع هذا العدد الكبير من المشاهير في المناسبة الاجتماعية الأبرز بالعاصمة المالية الأميركية التي تنهض بالكاد من الجائحة.

وأطلّت المغنية والراقصة الأميركية نورماني بفستان أصفر لافت من تصميم فالنتيتو، وظهر التأثر عليها بوضوح أمام العدد الهائل من الميكروفونات والكاميرات الامر الذي جعلها تشعر كأنها "أميرة أو ملكة سوداء".

وتقام هذه الحفلة في العادة سنويا لأهداف خيرية، إذ يصب ريعها لتمويل مؤسسة "كاستم إنستيتيوت" التابعة لمتحف "ميت" والمخصصة للموضة والتي تملك ميزانيتها الخاصة وتتمتع باستقلالية مالية مقارنة بالمتحف.

ولطالما شكّل هذا الحدث منذ انطلاقه سنة 1948، ملتقى لأفراد النخبة من الفاحشي الثراء في مجتمع نيويورك والذين يمثلون أبرز الواهبين للمتحف. غير أنه بدأ منذ السبعينيات بتوسيع نطاقه قبل أن يتحول بصورة كبيرة إثر تكليف رئيسة تحرير مجلة "فوغ" خبيرة الموضة الشهيرة آنا وينتور بالإشراف على تنظيمه سنة 1995.

وجعلت وينتور من هذه الأمسية السنوية ملتقى للمشاهير بما يتلاءم مع متطلبات عصر الشبكات الاجتماعية وتعميم الموضة على شرائح المجتمع كافة، لدرجة أن البعض باتوا يشبّهون حفلة "Met Gala" بحفل توزيع جوائز الأوسكار في لوس انجلس.

وألغيت نسخة عام 2020 من الحدث في أوج تفشي فيروس كورونا في نيويورك. كما أن الحفلة التي تقام في العادة في أول يوم اثنين من شهر مايو أرجئت هذه السنة حتى 13 سبتمبر، فيما من المقرر تنظيم نسخة 2022 من "ميت غالا" مطلع مايو المقبل، ربما بمشاركة حوالى 1200 مدعو كما كانت الحال قبل بدء الجائحة.

وشارك في رئاسة هذه الدورة آنا وينتور، والمصمم توم فورد، ورئيس إنستغرام آدم موسيري، فيما عاونتهم المغنية بيلي إيليش والممثل تيموثي شالاميه والشاعرة أماندا غورمان ولاعبة التنس ناومي أوساكا، في الحدث الذي اتخذ طابعا شبابيا.

back to top