بيت التمويل الكويتي «بيتك» يفتتح النسخة السابعة من برنامج «فرصة»

نشر في 15-09-2021
آخر تحديث 15-09-2021 | 00:00
رئيس الموارد البشرية للمجموعة في «بيتك» زياد العمر - المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في «بيتك»، جمال المنيّخ
رئيس الموارد البشرية للمجموعة في «بيتك» زياد العمر - المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في «بيتك»، جمال المنيّخ
افتتح بيت التمويل الكويتي (بيتك) النسخة السابعة من برنامج «فرصة»، الذي صممه البنك ليضم أبرز الكويتيين المتفوقين وأوائل الخريجين في أقسام التكنولوجيا بالجامعات المحلية والدولية.

وسيستمر البرنامج حتى يناير 2022، ويتضمن دورات تدريبية مكثفة وشاملة على أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها في المجال المصرفي، كما يساهم في تطوير قدرات المتدربين الذاتية لتوظيفها في خدمة «بيتك» وعملائه.

وخلال كلمته في افتتاح البرنامج، أكد رئيس الموارد البشرية للمجموعة في «بيتك» زياد العمر، أهمية صنع فارق في العمل، لافتا الى ان «بيتك» حريص على دعم كل مبادرات الموظفين الابتكارية.

وأضاف العمر أن البيئة التنافسية في الصناعة المصرفية تحتّم على الموظفين خلق ميزات تنافسية تجعل من «بيتك» الوجهة الأولى للعملاء، وتعزز صدارته في الخدمات المالية المبتكرة والمتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية، مؤكدا أن «بيتك» يواصل جهوده في توفير جميع الادوات اللازمة لترجمة الافكار الابداعية لموظفيه الى واقع عبر تصميم خدمات ومنتجات من شأنها ان تضيف قيمة لتجربة العميل عبر تسهيل الاجراءات وتوفير الخدمات الرقمية التي تتسم بالسرعة والسهولة والامان وأعلى مستويات الجودة.

وأشار إلى أن «بيتك» يحرص على أن يكون برنامج «فرصة» متنوعا وغزيرا بمحاضراته الأكاديمية، وورش العمل، والمشاريع التقنية العملية التي يتم تنفيذها، الى جانب تعريف المتدربين على أساليب التحول الرقمي للمؤسسات العالمية.

وأعرب العمر عن فخره بأن «بيتك» يدعم ويوفر كل الظروف لتعزيز ثقافة وبيئة العمل الابداعية المحفزة، مؤكدا أهمية المرونة والرشاقة في الأداء ضمن ثقافة التغيير والابتكار.

من جانبه، شدد المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في «بيتك»، جمال المنيّخ، على أهمية رقمنة العمليات المصرفية لما لذلك من أهمية في تسهيل الخدمات وتسريعها وإتاحتها للعملاء على مدار الساعة ومن أي مكان، إلى جانب دور الرقمنة في خفض المصاريف التشغيلية، وكذلك في تقليل الاخطاء الناتجة عن العمليات غير المؤتمتة (اليدوية).

وأضاف المنيّخ في كلمة وجهها لمتدربي برنامج «فرصة» خلال الافتتاح أن «بيتك» حرص على استقطابكم للالتحاق ببرنامج «فرصة» لانكم نخبة الخريجين في جامعاتكم، ويطمح «بيتك» ليلمس اسهاماتكم، لاسيما أن البنك قطع اشواطا في مرحلة التحول الرقمي بروافده التي تشمل الذكاء الاصطناعي والبلوكتشين والأمن السيبراني والبيانات السحابية، والتعاون مع شركات الـ Fintech وغير ذلك.

وبين أن هذه المرحلة تتطلب كفاءات ونخباً قادرة على التفكير بعقلية الابتكار لمواصلة التطوير والانتقال لمستويات جديدة في التميز في طرح الخدمات وتسهيل اجراءات العمل التي تنعكس بنهاية المطاف على تجربة العميل وتعزز مستويات الرضا لديه.

برنامج «فرصة»

وتتضمن برامج «فرصة» التي يطلقها «بيتك» بشكل دوري، دورات تدريبية متقدمة بأساليب تعليمية مختلفة، كما تشمل رحلات ابتعاث الى سيليكون فالي، وورش عمل وزيارات ميدانية لأبرز وأكبر المؤسسات التكنولوجية العالمية مثل مايكروسوفت، وغوغل، وآبل، وريبل، وغيرها من عمالقة التكنولوجيا، الى جانب زيارة مختبرات اكبر الجامعات الاميركية المتقدمة في دراسات التحول الرقمي مثل جامعة بيركلي في كاليفورنيا، وكذلك زيارات ميدانية لمركز الابتكار في سيليكون فالي، ولعدد من المؤسسات العالمية وشركات الـ FinTech المرموقة، بالاضافة الى زيارات ميدانية الى «بيتك- تركيا» الرائد رقميا للتعرف على خدمات مراكز ابحاث وابتكار «بيتك- تركيا» ضمن فريق من مئات المهندسين.

back to top