صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4865

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كلير فوي تحصد جائزة «Emmy»

«The Queen's Gambit» أفضل مسلسل في 7 فئات

حصلت الممثلة البريطانية، كلير فوي، على جائزة إيمي في حفل الفنون الإبداعية السنوي لجوائز الإيمي السنوي عن دورها في الموسم الأول والثاني لمسلسل The Crown.

ظهرت كلير فوي، التي لعبت دور الملكة إليزابيث في The Crown وفازت عنه بجائزة "إيمي" أفضل ممثلة عام 2018، في الجزء الرابع من دراما العائلة الملكية الشهير في مشهد "فلاش باك"، لكنه كان كافيا لترشيحها للجوائز مرة أخرى.

لم تكن كلير فوي حاضرة في لوس أنجلس للحصول على جائزة إيمي الجديدة كأفضل ممثلة ضيفة في عمل دراما، مثلما تواجدت من قبل، لحصد جوائز الإيمي والساج والغولدن غلوب عن دورها في The Crown.

ولعبت كلير فوي، التي تبلغ من العمر 37 عاما، شخصية الملكة إليزابيث في مسلسل The Crown الذي يعرض على "نتفليكس"، وتسلمت منها المهمة في الموسمين الثالث والرابع الممثلة الشهيرة أوليفيا كولمان.

ونالت مسلسلات The Crown وThe Mandalorian عدد ترشيحات وصل إلى 24 لكل منهما، يليهما WandaVision بـ 23 ترشيحا، و The Handmaid تحصد 21 ترشيحا.

وحصد المسلسل التلفزيوني الأميركي "The Queen's Gambit" معظم جوائز إيمي كأفضل مسلسل خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في الهواء الطلق هذا العام في مدينة لوس أنجلس الأميركية.

وفاز المسلسل في 7 فئات، بما في ذلك التصوير والإنتاج والمكياج والشعر.


وتُمنح جوائز "إيمي" للفنون الإبداعية للإنجازات في مجالات محددة عالية التخصص. وسيتم تسليم جائزتي أفضل مسلسل درامي، وأفضل مسلسل كوميدي في 20 الجاري.

واستطاع مسلسل "The Queen's Gambit"، الذي تم إصداره في أكتوبر الماضي على منصة "نتفليكس" تحقيق نجاحٍ منقطع النظير، وحظي بإشادة الجمهور على نطاق واسع، بالإضافة إلى ذلك، أثارت الصورة اهتماما شديدا بالشطرنج.

في المقابل خسرت المقابلة التلفزيونية، التي أجرتها المذيعة الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري مع الأمير البريطاني هاري وزوجته النجمة الأميركية ميغان أمام برنامج عن الطعام والثقافة الإيطالية في جوائز "إيمي" يوم الأحد.

وأحدثت المقابلة، التي أجريت في مارس الماضي على مدى ساعتين، صدمة لدى العائلة المالكة البريطانية، عندما اتهمت ميغان الأسرة الملكية بإثارة مخاوف بشأن لون بشرة أول طفل للزوجين قبل ولادته وإلى أي مدى ستكون سمراء، وقالت إن ضغط المعيشة كزوجين ملكيين تزوجا حديثا دفعها إلى حافة الانتحار.

وقالت شبكة "سي.بي.إس" التلفزيونية إن هذه المقابلة كانت الأولى التي يجريها الزوجان في أعقاب قرارهما في أوائل 2020 بالتخلي عن واجباتهما الملكية والانتقال إلى كاليفورنيا، وشاهدها أكثر من 49 مليون شخص في أنحاء العالم في الأيام الثلاثة الأولى من بثها.

وتم ترشيح وينفري وفريقها لجائزة "إيمي" في فئة أفضل سلسلة غير روائية، لكن برنامج السفر والطعام "البحث عن إيطاليا" للممثل ستانلي توتشي فاز بالجائزة.

ولم يحضر هاري أو ميغان الحفل المتواضع الذي أقيم أمس الأول للفنون الإبداعية، الذي يسبق حفل جوائز "إيمي" الرئيسي الأسبوع المقبل.