صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4865

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

قمة برشلونة وبايرن تستحوذ على الأضواء في «الأبطال»

  • 14-09-2021
  • المصدر
  • DPA

يحل بايرن ميونيخ الألماني ضيفاً على برشلونة الإسباني في قمة الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

عندما تنطلق منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم، ستسلط الأضواء بشكل كبير على المباراة المرتقبة بين برشلونة الإسباني وضيفه بايرن ميونخ الألماني، ضمن عدة مواجهات بارزة تتضمن مباراتي إنتر ميلان الإيطالي مع ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي مع ليفربول الإنكليزي.

وبريق المواجهات المثيرة قد يعزز موقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بعد أشهر من التصدي لمشروع إطلاق بطولة منفصلة تحت مسمى «دوري السوبر الأوروبي»، المشروع الذي لا يزال يتمسك به برشلونة وريال مدريد وكذلك يوفنتوس الإيطالي.

وتشهد النسخة الجديدة تزايداً في طموح باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي قدم نشاطاً مذهلاً خلال سوق الانتقالات، ومانشستر سيتي وكذلك مانشستر يونايتد الذي شهد عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، كما يتطلع تشيلسي الإنكليزي إلى الحفاظ على اللقب، الذي توج به في مايو الماضي، للمرة الثانية في تاريخه.

وربما لا يقل أهمية عن ذلك بالنسبة للاتحاد الأوروبي (يويفا)، مشاركة شيريف تيراسبول المولدوفي للمرة الأولى في البطولة.

ونجح فريق شيريف تيراسبول في إثبات أنه يمكن للفرق، التي يعتبرها الكثيرون ضعيفة، أن تشق طريقها نحو التنافس على أعلى المستويات مع أقوى الفرق وأكثرها ثراء في أوروبا.

ورغم أزمته المالية، التي أسفرت عن رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي انتقل إلى سان جيرمان في صفقة انتقال حر، لا شك في أن برشلونة يتطلع إلى تقديم ما هو أفضل مما قدمه في المواجهة التي انتهت بالهزيمة أمام بايرن ميونخ 2-8 في دور الثمانية بدوري الأبطال في 2020.


ويتولى جوليان ناغلسمان حالياً تدريب بايرن ميونخ ويتطلع إلى تقديم مشوار إيجابي في البطولة الأوروبية اعتباراً من مباراة الغد المقررة أمام برشلونة في المجموعة الخامسة.

وقال ناغلسمان في تصريحات لموقع اليويفا على الإنترنت: «مر أكثر من عام بقليل على الفوز بتلك المواجهة، اللاعبون تذوقوا ذلك الانتصار ويرغبون في تكراره.»

وأضاف: «دوري الأبطال يتوقف دائماً على تقديم عرض جيد في يوم أو يومين، وإذا مررت بيوم سيء ، ينتهي الأمر بشكل سريع جداً».

مان يونايتد أمام يانغ بويز

ويستهل مانشستر يونايتد مشواره في البطولة بمواجهة مضيفه يانغ بويز السويسري، وسيخوض يونايتد المباراة بمعنويات هائلة بعد أن تغلب على نيوكاسل 4-1 السبت في مباراة سجل خلالها رونالدو ثنائية.

ويستهل تشلسي مشوار الدفاع عن اللقب بمواجهة زينيت سان بطرسبرغ الروسي في المجموعة الثامنة التي تشهد أيضا لقاء مالمو السويدي مع يوفنتوس الإيطالي.

ويعوّل مدرب تشلسي الألماني توماس توخيل على أهداف لوكاكو للاحتفاظ باللقب القاري الذي أحرزه الموسم الماضي بعد انتقاله إلى صفوف الفريق في منتصف الموسم أثر إقالته من تدريب باريس سان جرمان الفرنسي، على الرغم من عدم نجاعة مهاجمه الألماني تيمو فيرنر، في حين لم يثق كثيراً بمهاجمه الآخر تامي أبراهام الذي تخلى عنه لمصلحة روما، والأمر ينطبق على المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو المنتقل بدوره إلى ميلان.