ريال مدريد لمواصلة الصحوة... وأتلتيكو لاستعادة التوازن

نشر في 12-09-2021
آخر تحديث 12-09-2021 | 00:04
لاعبو ريال مدريد خلال مباراة سابقة
لاعبو ريال مدريد خلال مباراة سابقة
يسعى ريال مدريد، وصيف بطل الموسم الماضي، إلى مواصلة صحوته عندما يستضيف سلتا فيغو اليوم، في حين يأمل جاره وغريمه أتلتيكو مدريد، حامل اللقب، إلى استعادة التوازن عندما يحل ضيفا على إسبانيول برشلونة اليوم أيضا ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

أخيرا وبعد سنوات من العمل، يعود ريال مدريد إلى ملعبه الأسطوري "سانتياغو برنابيو"، حيث يستضيف سلتا فيغو اليوم.

وتم الانتهاء عمليا من الأشغال التي بدأت في عام 2019 وأغلق بسببها العام الماضي، إذ اضطر النادي الملكي إلى خوض مبارياته بملعب التدريبات "ألفريدو دي ستيفانو" الذي يمكن أن يستوعب ستة آلاف متفرج في مجمّع فالديبيباس.

وكان مقررا في الأصل أن يحضر 50 ألف متفرج افتتاح الملعب الجديد، لكن القيود التي تفرضها جائحة "كوفيد 19" قللت هذا العدد.

ويمني ريال مدريد النفس بتدشين افتتاح ملعبه بفوز ثالث هذا الموسم وثان على التوالي منذ سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه ليفانتي 3-3 في المرحلة الثانية، وذلك من أجل الاستمرار في الصدارة التي يحتلها بفارق الاهداف عن اشبيلية وفالنسيا وبرشلونة وأتلتيكو مدريد ومايوركا.

وهي المباراة الأولى لريال مدريد على أرضه هذا الموسم بعد فوزيه على ألافيس 4-1، وريال بيتيس 1- صفر.

ويعول ريال مدريد على المعنويات العالية للاعبيه خصوصا الويلزي غاريث بايل صاحب هاتريك مع منتخب بلاده في مرمى بيلاروس (3-2) بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكذلك قائد بلجيكا إدين هازار المتألق بدوره في التصفيات وهزّه الشباك ضد تشيكيا.

وبعدما أخفق في التعاقد مع مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي كيليان مبابي، عزّز النادي الملكي صفوفه بمواطنه لاعب وسط رين أدواردو كامافينغا من رين.

أتلتيكو يواجه إسبانيول

ويعوّل أتلتيكو مدريد على عودة نجمه الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان لتصحيح مساره في الدوري بعد سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه فياريال 2-2 بهدف قاتل سجله بفضل النيران الصديقة مدافع الضيوف الدولي الجزائري عيسى ماندي، وذلك عندما يواجه إسبانيول اليوم.

وعاد غريزمان الى أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة من خصمه المحلي برشلونة بعد عامين على تركه نادي العاصمة المتوج الموسم الماضي بلقب الدوري المحلي، قبل ساعات قليلة فقط على إغلاق فترة الانتقالات.

وخاض غريزمان 257 مباراة بقميص أتلتيكو في جميع المسابقات وسجل 133 هدفاً، بينها 94 من أصل 180 مباراة خاضها في الدوري الإسباني.

ولم يحصد غريزمان في برشلونة النجاح الذي حققه في أتلتيكو الذي توج معه بألقاب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" والكأسين السوبر الأوروبية والمحلية، إذ عاش في ظل الارجنتيني ليونيل ميسي واختبر نتائج قاسية لاسيما في دوري أبطال أوروبا، إذ خسر مع النادي الكتالوني 2-8 أمام بايرن ميونيخ الألماني في ربع نهائي موسم 2019-2020، وأمام باريس سان جرمان الفرنسي 1-4 في "كامب نو" خلال ثمن نهائي نسخة الموسم الماضي.

وخلال عامين مع برشلونة، لم يفز المهاجم الفرنسي إلا بلقب الكأس الإسبانية الموسم الماضي.

وسيشكل غريزمان ثنائيا مع زميله الآخر في النادي الكتالوني الدولي الأوروغوياني لويس سواريس الذي انتقل الموسم الماضي الى أتلتيكو مدريد.

back to top