صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4866

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الكهرباء والماء: عدادات ميكانيكية للمساكن الجديدة

13 محضر تعديات بالمنطقة الشمالية

قالت مصادر في وزارة الكهرباء والماء إن الوزارة تنتظر خلال الشهرين المقبلين دفعة من العدادات الميكانيكية، لتوزيعها على المساكن الجديدة في السكن الخاص، حرصا على عدم التأخير في ايصال التيار، الى حين استبدالها بالعدادات الذكية.

وأوضحت المصادر ان الدفعات التي وصلت إلى الوزارة من العدادات الذكية ويتم تجربتها وفحصها، سيتم تركيبها في القطاعين التجاري والاستثماري في محافظتي حولي والفروانية، ثم الانتقال الى القطاعات الاخرى.

ولفتت الى ان الوزارة في سياق تلبية حاجة القسائم او المشاريع الجديدة فإنها طلبت عدادات ميكانيكية ستصل خلال شهرين، كما أن هذه العدادات متواجدة في السوق المحلي وبأسعار مقبولة لا تتجاوز الـ60 دينارا، ويمكن لصاحب العقار ان يشتريها لتسيير اعماله والاسراع في ايصال التيار.

وكشف نائب رئيس فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء، أحمد الشمري، عن بلوغ حصيلة المخالفات للفريق التابع للمنطقة الشمالية 13 محضر ضبط مخالفة وإثبات حالة منذ بداية سبتمبر، وتوجيه أكثر من 500 إنذار تراوحت ما بين ملصقات وتوجيهات شفاهية للتقيد، وعدم العبث بشبكتي "الكهرباء والماء"، وتجنب تسجيل محاضر للمخالفين وفق القانون 48 على 2005، والقرار 121 لسنة 2017، والقرار 255 لسنة 2010.


وقال الشمري في تصريح لـ"الجريدة"، إن "فريق الضبطية القضائية نفّذ مؤخراً حملة مشتركة بالتنسيق مع قطاع شبكات التوزيع الكهربائية- مراقبة العاصمة، بمشاركة عدة جهات وهيئات حكومية ممثلة في وزارة الداخلية، والإدارة العامة للمرور، ووزارة التجارة، وبلدية الكويت في منطقة الري الصناعية".

وأشار إلى أن هذه الحملات مستمرة للحد من التعديات والمخالفات بعموم المحافظات الشمالية الثلاث (العاصمة والجهراء والفروانية).

ولفت إلى أن الفريق سجل 4 محاضر خلال الحملة تنوعت ما بين استغلال المياه دون عداد، والتلاعب بمصهرات الوزارة، مع وجود حالة عدم سداد ورفض تعاون لأحد المستهلكين.

سيد القصاص