«جنرال موتورز» تعتزم زيادة إنتاج سيلفرادو 1500 وسييرا 1500

نشر في 05-08-2021 | 12:51
آخر تحديث 05-08-2021 | 12:51
«جنرال موتورز» تعتزم زيادة إنتاج سيلفرادو وسييرا
«جنرال موتورز» تعتزم زيادة إنتاج سيلفرادو وسييرا
تعتزم مجموعة «جنرال موتورز» ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة استثمار حوالي 55 مليون دولار لتطوير مصنع التجميع في مدينة فورت ويني بولاية إنديانا الأمريكية بهدف زيادة الإنتاج من الشاحنات الخفيفة «شيفي سيلفرادو 1500» و«جي.إم.سي سييرا 1500».

ونقلت تقارير إخبارية عن جاري دوف المدير التنفيذي للمصنع القول إن الاستثمار سيستخدم لتوريد أدوات ومعدات جديدة للمصنع المقام على مساحة 4.6 مليون قدم مكعب.

وقال دوف «هذا الاستثمار في أحدث المعدات سيحسن عملية التصنيع بصورة كبيرة كميزة تنافسية بالنسبة لجنرال موتورز ويوفر الآلات والتكنولوجيا لقوتنا العاملة من أجل استمرار توفير مركبات عالية الجودة لعملائنا».

وتأتي الاستثمارات الجديدة بعد استثمار المجموعة الأمريكية 1.3 مليار دولار في مصنع أوشاوا لتجميع السيارات بمدينة أونتاريو الكندية لبدء إنتاج الشاحنات «شيفي سيلفرادو» و«جي.إم.سي سييرا» في كندا، وينتج مصنع أوشاوا كلاً من الشاحنات الخفيفة والثقيلة على خلاف مصنع فورت ويني المتخصص في إنتاج الشاحنات الخفيفة.

ورغم الاستثمارات الكبيرة التي تضخها جنرال موتورز في مصنعي فورت ويني وأوشاوا فإن المجموعة الأمريكية تعتزم زيادة إنتاجها من الشاحنات الكبيرة خلال السنوات القليلة المقبلة.

وقالت الشركة إن الشاحنات الخفيفة هي «أكبر وأهم منتج لها في كندا وفي أمريكا الشمالية».

في الوقت نفسه فإن هذه المركبات ذات الربحية العالية تجعل التحول نحو المركبات الكهربائية وذاتية القيادة عملية أسهل.

back to top