صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4843

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

Shipa التابعة لـ «أجيليتي» تفتتح مركزاً لتلبية طلبات التجارة الإلكترونية

لمساعدة العلامات التجارية في إدارة طلبات التسوق الإلكتروني وتوصيلها عبر دول الخليج

  • 05-08-2021

أعلنت منصة Shipa التابعة لـ «أجيليتي» والمتخصصة في تقديم الحلول اللوجستية الرقمية وخدمات التجارة الإلكترونية افتتاح مركزها المتطور لتلبية طلبات التجارة الإلكترونية في الكويت.

وسيوفر المركز التابع لـ Shipa والذي تبلغ مساحته 15000 متر مربع البنية التحتية والخدمات التي يحتاجها التجار والعلامات التجارية للاستفادة من النمو الهائل في مبيعات التجارة الإلكترونية عبر الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

ويحتوي المركز الذي يقع في الصليبية بجانب طرق النقل الرئيسية على 12.000 موضع تخزيني و30.000 صندوق تخزيني، ويستفيد المركز من الخبرة التشغيلية لـ «أجيليتي»، الشركة اللوجستية العالمية، وتكنولوجيات شبكة التوصيل للميل الأخير التي توفرها Shipa لخدمة أسواق دول الخليج.

وبهذا الصدد، علقت هنادي الصالح، رئيسة مجلس إدارة أجيليتي: «من المتوقع أن يتضاعف حجم سوق التجارة الإلكترونية في دول الخليج إلى 50 مليار دولار بحلول عام 2025 وفقاً لشركة إيه تي كيرني، وعليه، فإن وجود ركيزة لوجستية قوية سيكون ضرورياً لتحقيق هذا النمو».

وأضافت الصالح أن «أجيليتي تستثمر في تمكين التجارة الإلكترونية وبنيتها التحتية في جميع أنحاء المنطقة، وقد أسعدنا افتتاح مراكز تلبية الطلبات الإلكترونية التابعة لـ Shipa في الكويت والإمارات. فنظام التجارة الإلكترونية في الكويت يزداد قوة يوماً بعد يوم. وكما في جميع البلدان، تلقى هذا القطاع دفعة للنمو بسبب الجائحة، لكننا أيضاً رأينا دعماً قوياً من القطاع العام وزيادة في الاهتمام والاستثمارات من العديد من الشركات محلياً وإقليمياً ودولياً، ونحن مصممون على مساعدة هذه الشركات، بما في ذلك الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة، على تسريع نموها وتطورها».


ويقدم مركز Shipa خدمات التخزين للبضائع غير الخاضعة للرسوم الجمركية؛ بنظامي الأرفف والصناديق التخزينية وخدمات مراقبة وتجديد المخزون للبضائع الواردة جواً وبحراً وإدارة عمليات الاستلام، والتعبئة وإدارة المرتجعات مع إمكانية الربط والمحاكاة مع أنظمة التشغيل والتطبيقات التابعة للعملاء ومزودي خدمات النقل والشحن الدولي وشركات التوصيل للميل الأخير.

كما يوفر المركز خيارات التخزين بالتحكم الحراري، والتي تتضمن التخزين الجاف والمجمد والمبرد، كما تلتزم Shipa بجميع معايير الجودة والسلامة والصحة والسلامة (QHSSE).

وأوضح برهان بن مينا، الرئيس التنفيذي لـ Shipa أن «وجود البنية التحتية والتكنولوجيات الملائمة سيعزز من نمو التجارة الإلكترونية في الكويت بما في ذلك المساحات التخزينية المخصصة لإدارة تلبية طلبات التجارة الإلكترونية، لذا، ناشد التجار والعلامات التجارية Shipa لمساعدتهم على مواجهة هذا التحدي»، مؤكداً أن «مركزنا الجديد سوف يمنح مختلف الشركات والصناعات ومنصات التجارة الإلكترونية الأصغر فرصة لتوسيع أعمالهم عبر الإنترنت في الكويت والمنطقة».

وتشمل خدمات القيمة المضافة التي تقدمها Shipa؛ الحلول الرقمية لتلبية طلبات التجارة الإلكترونية والتي يمكن تطويرها لتناسب كل أسواق دول مجلس التعاون الخليجي. وتتضمن هذه الحلول إمكانية الوصول إلى أكثر من 1.2 مليون متر مربع من المستودعات، وخدمات الوساطة الجمركية، وخدمات النقل السريع للبضائع الخاضعة للرسوم الجمركية، وخيارات التسليم التي تشمل الدفع المسبق والدفع نقداً أو الكترونياً عند التسليم.

وإضافة إلى مركزها الجديد في الكويت، افتتحت Shipa مركزين لتلبية الطلبات وتوفير الخدمات المضافة في دبي بغرض مواكبة وتلبية الطلب المتزايد الناتج عن الانتشار المتسارع والازدياد الكبير في عمليات التسوق والشراء من خلال خدمات التجارة الإلكترونية.