بنك بوبيان ينظم دورة تدريبية لاستكمال الحصول على شهادة المدقق الشرعي

نشر في 04-08-2021
آخر تحديث 04-08-2021 | 00:00
الكليب متوسطاً المشاركين في الدورة
الكليب متوسطاً المشاركين في الدورة
نظم بنك بوبيان دورة تدريبية على مرحلتين لمجموعة من المتدربين لإتمام شهادة المدقق الشرعي، بالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية، ضمن مبادرة كفاءة التي أطلقها بنك الكويت المركزي لدعم الكوادر الوطنية في القطاع المصرفي الكويتي ورفع كفاءتها وزيادة خبراتها لمواكبة التطورات الراهنة.

وقال مساعد المدير العام لإدارة التدقيق الشرعي في البنك، الشيخ فواز الكليب: "يحرص (بوبيان) على دعم المجتمع، من خلال تأكيد دوره كبنك إسلامي، سعيا منه لتطوير ودعم العمل المصرفي الإسلامي، بما يحقق أهداف الصيرفة الإسلامية نحو المزيد من التوسع المحلي والإقليمي والعالمي".

وأضاف: "الدورة جاءت ضمن السعي الاستراتيجي لبنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية نحو تعزيز دورها في خدمة المجتمع، وترسيخ النهج العلمي في تناول الشؤون المصرفية والمالية، والعمل على بناء القدرات الوطنية المتخصصة عالية التأهيل علمياً وعملياً في مجالات عمل القطاع المصرفي والمالي الكويتي".

وأكد أهمية التدقيق الشرعي كعمل رئيس للرقابة الشرعية وحوكمتها، خصوصاً وسط التغييرات التي يشهدها القطاع المصرفي الإسلامي والصناعة المصرفية عموماً، ما أدى إلى قيام "المركزي" بدراسة مدى توافر المدققين الشرعيين في السوق الكويتي، وتأهيلهم العلمي والمهني.

جانبان نظري وميداني

وأوضح الكليب أن التدريب الذي تم في "بوبيان" تضمن جانبين؛ الأول نظري يتعلق بالكثير من الأمور التي تتعلق بالتدقيق والرقابة الشرعية في البنوك الإسلامية بصورة عامة، و"بوبيان" على وجه الخصوص، فيما تضمن الجانب الثاني تدريبا ميدانيا للوقوف على أعمال قطاع التدقيق الشرعي الداخلي اليومية بشكل تفصيلي.

وأضاف أن التدريب بجانبيه يُعد جزءا من استكمال الحصول على شهادة المدقق الشرعي ضمن برنامج المدقق الشرعي المعتمد، والذي يُعد أحد برامج مبادرة كفاءة، مشيرا إلى أن تنوع الخبرات واستخدام التكنولوجيا الحديثة كان أبرز مميزات التدريب الميداني الذي تم في البنك.

back to top