صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4836

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«جنوب سعد العبدالله» خارج ميزانية «السكنية»

المؤسسة طرحت مناقصات لـ 34 مشروعاً وتجاهلت المدينة

خرجت مدينة جنوب سعد العبدالله الإسكانية، التي ينتظر طرح مشروع بنيتها التحتية 25 ألف مواطن، من حسابات ميزانية المؤسسة العامة للرعاية السكنية وأولويات مشاريعها للسنة المالية 2021/2022، مما يؤجل طرحها عاماً آخر، في مؤشر يوضح حجم العراقيل التي يعانيها هذا المشروع طوال 6 سنوات.

وتضمنت خطة السنة المالية المذكورة لميزانية المؤسسة، التي أُعلِنت ونُشِرت في جريدة «الكويت اليوم»، طرح 34 مناقصة لمشاريع متنوعة في مجالات التوريد والمقاولات، والخدمات الخاصة بالبنية التحتية والطرق وطبقات الأسفلت، وإنشاء خزانات المياه، وتمديد كيبلات أرضية في 9 مدن إسكانية.


وأوضحت الخطة أن المناقصات سيتم تنفيذها في مشاريع مدينتي صباح الأحمد، والمطلاع، وتوسعة الوفرة، ومنطقة غرب عبدالله المبارك، ومدينة جابر الأحمد، ومنطقة جنوب غرب عبدالله المبارك، ومشروع المساكن المنخفضة التكاليف، وشرق صباح الأحمد.

وطرحت الخطة مناقصة خاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق الرئيسية والبنية التحتية في مشروع جنوب صباح الأحمد، على أن يتم البدء فيها في نوفمبر المقبل، ويتم تنفيذ «البينة التحتية» في 900 يوم، مشيرة إلى أن مسابقة الخدمات الاستشارية لإدارة برنامج مشروع جنوب صباح الأحمد ستُطرَح في نوفمبر المقبل.

محمد الجاسم