صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4836

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

علي المضف يعتمد مكافآت «الممتازة» للعاملين في المدارس

تبلغ قيمتها أكثر من 55 مليون دينار

اعتمد وزير التربية د. علي المضف القرار الخاص بضوابط صرف مكافآت الأعمال الممتازة للعاملين في المدارس عن العام الدراسي الماضي 2020/ 2021.

وحدد المضف عدد الأيام الفعلية اللازمة للحصول على المكافأة بحسب المرحلة الدراسية، موضحاً أن العاملين في مرحلة رياض الأطفال يتوجب تحقيقهم لـ 109 أيام عمل فعلية للحصول على المكافأة، في حين حدد 123 يوماً للمرحلة الابتدائية و127 يوماً للعاملين بالمتوسطة و130 للعاملين بالمرحلة الثانوية.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية أن تعليمات صدرت إلى المناطق التعليمية بضرورة الإسراع في إعداد الكشوف الخاصة بالمستحقين للمكافآت من العاملين بالمدارس من هيئات تعليمية وإدارية، موضحة أن توفير الوزارة لصالات خاصة لإدخال التقييم السنوي للمدارس التي كانت تعاني مشكلات في شبكات الإنترنت سيساهم في إنجاز هذه الكشوفات بالشكل المطلوب دون سقوط أسماء، مثلما كان يحصل في السنوات الماضية لعدم حصول بعض المعلمين على التقييم السنوي.


وتوقعت المصادر أن يبدأ صرف تلك المكافآت في سبتمبر المقبل، لافتة إلى أن المبالغ المالية الخاصة بها جاهزة.

وذكرت أن الوزارة لن تعمل على صرف المكافآت لجميع المناطق دفعة واحدة بل سيتم الصرف لها تباعاً بحسب سرعة وصول الكشوفات والانتهاء من مراجعتها وتحويلها للقطاع المالي.

يذكر أن "التربية" خصصت للأعمال الممتازة أكثر من 55 مليون دينار من الميزانية السنوية، إذ يتم الصرف وتحديد المبالغ تبعاً للمسمى والدرجة الوظيفية.

فهد الرمضان