صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4836

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

البرازيل لتخطي المكسيك وبلوغ النهائي الثالث توالياً

  • 03-08-2021

يوجد في الدور نصف النهائي من مسابقة كرة القدم في أولمبياد طوكيو المقرر اليوم، ثلاثة منتخبات سبق لها أن توجت باللقب بينها البرازيل صاحب ذهبية النسخة الاخيرة التي استضافتها على أرضها عام 2016، إضافة إلى إسبانيا والمكسيك، في حين تأمل اليابان مضيفة الألعاب الحالية بلوغ مباراة القمة للمرة الأولى.

وتتواجه البرازيل مع المكسيك من جهة، واليابان مع إسبانيا من جهة أخرى في نصف النهائي.

وتعتبر المباراة الأولى بين البرازيل والمكسيك إعادة لنهائي نسخة أولمبياد لندن عام 2012 الذي انتهى بفوز المنتخب الأخير (2-1) الذي يدخل المباراة بعد عروض لافتة في الأدوار السابقة حيث نجح في تسجيل 14 هدفا في 4 مباريات.

في المقابل، سجّل المنتخب البرازيلي الساعي إلى بلوغ النهائي للمرة الثالثة تواليا، 8 أهداف بينها خمسة لمهاجم إيفرتون ريتشارليسون الذي كان صاحب التمريرة الحاسمة للهدف الوحيد لزميله ماتيوس كونيا في مرمى مصر في ربع النهائي.

وكان ريتشارليسون خاض بطولة "كوبا أميركا" في صفوف المنتخب الأوّل لبلاده الشهر الماضي، لكنه خيّب الأمل، إذ لم يسجّل أي هدف قبل أن يخسر فريقه في النهائي أمام الأرجنتين صفر-1.


ويعتمد المنتخب البرازيلي على خبرة قائده المخضرم داني الفيش وجناح أياكس امستردام الهولندي أنتوني إضافة إلى صانع ألعابه كلاودينيو.

ويعول المنتخب المكسيكي على حارسه المخضرم غييرمو أوتشوا الذي شارك في 4 مونديالات وفي دورة أثينا الأولمبية أيضا عام 2004.

ويمتاز أوتشوا بالتصدي لركلات الجزاء وقد يكون ورقة رابحة لمنتخب بلاده في حال لجوء الفريقين إلى ركلات الترجيح.

مباراة إعادة

أما المباراة الثانية التي تجمع اليابان المضيفة وإسبانيا، فهي إعادة للمباراة الودية التي جمعت بينهما قبل أقل من شهر استعدادا للمسابقة الأولمبية وانتهت بالتعادل 1-1.

كلا المنتخبين احتاج إلى خوض وقت اضافي في ربع النهائي، فتغلبت إسبانيا بصعوبة على ساحل العاج 5-2 بعد التمديد، واليابان على نيوزيلندا بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي سلبا.