صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4836

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة» تطلق حملة «معاً للأبد سور للوطن 6»

للتبرع بالدم تزامناً مع الذكرى الـ31 للغزو

  • 02-08-2021 | 13:56
  • المصدر
  • KUNA

أطلقت إدارة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة اليوم الاثنين حملة وطنية للتبرع بالدم تحت شعار «معاً للأبد سور للوطن 6» برعاية وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الحمود الصباح تزامناً مع الذكرى الـ31 للغزو العراقي الغاشم لدولة الكويت.

وقالت المدير الطبي ومدير إدارة خدمات نقل الدم بالنيابة في الوزارة الدكتورة حنان العوضي في تصريح للصحفيين إن الحملة التي انطلقت اليوم وتستمر حتى الساعة الثامنة والنصف مساءً تهدف إلى التذكير بصورة رمزية لدور شهداء الكويت وما بذلوه من دماء حفاظاً على البلاد.

وأضافت العوضي أن هذه الحملة تأتي للسنة السادسة على التوالي في إطار التعاون المشترك بين وزارة الصحة ممثلة ببنك الدم المركزي ووزارات الدولة والقطاع الأهلي والمدني بما يجسد ويعزز المسؤولية الاجتماعية المشتركة.


وذكرت أن الحملة انطلقت في بنك الدم المركزي بمنطقة الجابرية والفروع الموزعة على المناطق الصحية، مبينة أن هناك فرعين للتبرع بالدم في منطقة الصباح الصحية أحدهما بجانب مستشفى الولادة الجديد والآخر خلف مستشفى القلب إضافة إلى فرع بمستشفى الجهراء وآخر في مستشفى العدان وفرع بمستشفى الفروانية وفرع في مركز الحميضي بمنطقة الشويخ السكنية.

وأفادت بأنه على المتبرع مراجعة الطبيب داخل بنك الدم أو الفروع التابعة له قبل التبرع وفيما يخص مرضى الضغط فإنه في حال كان هناك سيطرة عليه فمن الممكن التبرع وكذلك مرضى السكري باستثناء الحالات التي تستخدم حقن الانسولين فلا يمكنها التبرع.

وأشارت إلى أن الحاجة للتبرع بالدم مستمرة ما دام هناك مرضى مؤكدة أن الوزارة لديها مخزون استراتيجي تحافظ عليه إلا أن هناك استهلاكاً يومياً للمستشفيات.