صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4843

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الصين تؤكد مساندتها المطلقة لقضايا الكويت «العادلة» واحترامها لاستقلالها وسلامة أراضيها

بمناسبة الذكرى الـ31 على الغزو العراقي للكويت

  • 02-08-2021 | 13:48
  • المصدر
  • KUNA

أكدت الصين اليوم الإثنين دعمها ومساندتها المطلقة لقضايا دولة الكويت «العادلة والحقة»، مشددة على احترامها استقلال الكويت وأمنها وسيادتها الوطنية وسلامة أراضيها.

وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» بمناسبة الذكرى الـ31 على الغزو العراقي لدولة الكويت «نؤكد على مواقفنا الثابتة إزاء دعم ومساندة الكويت في قضاياها المختلفة».

واستذكرت وقوف بكين الدائم إلى جانب الكويت ورفضها الاحتلال العراقي لها آنذاك ودعوتها المتكررة للانسحاب من الأراضي الكويتية إلى جانب دعمها للقرارات الدولية بهذا الشأن.


وأشارت إلى الحفاوة والدعم اللذين حظي بهما سمو أمير البلاد الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح أثناء زيارته للصين في ديسمبر عام 1990 لحشد الدعم الدولي ضد الاحتلال العراقي الغاشم للكويت وإلزام العراق بالانسحاب منها واستعادة سيادتها وأمنها.

واستعرضت العلاقات التي تجمع الصين بالكويت في مختلف المجالات وعلى كل الأصعدة ومسيرتها التاريخية التي تعود إلى عام 1971 مشيدة بالشراكة الاستراتيجية الصينية – الكويتية القائمة بين البلدين الصديقين وضرورة تعزيزها في المجالات الاقتصادية والتنموية.

وجددت «الخارجية» الصينية ضرورة حل أو احتواء أي أزمة أو نزاع بمنطقة الشرق الأوسط ولاسيما في الخليج العربي بالوسائل السلمية لضمان تحقيق الأمن والاستقرار في تلك المنطقة وتجنب تفاقم الأوضاع فيها.