«الطيران المدني»: عدد من الركاب غير الكويتيين القادمين لم يستوفوا شروط اعتماد شهادة التطعيم

• تم ارجاعهم على نفس الرحلة التزاماً بتطبيق القرارات بهذا الشأن
• نجاح الخطة التشغيلية في يومها الأول بتشغيل 88 رحلة منها 42 مغادرة و46 قادمة

نشر في 02-08-2021 | 12:08
آخر تحديث 02-08-2021 | 12:08
الإدارة العامة للطيران المدني
الإدارة العامة للطيران المدني
أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني عن نجاح بدء الخطة التشغيلية في يومها الأول لتطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن إجراءات السفر الجديدة وذلك بتعاون الجهات الحكومية المعنية على رأسها وزارة الداخلية ووزارة الصحة والإدارة العامة للجمارك وشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي.

وأشارت الإدارة بأنه تم تشغيل 88 رحلة جوية في اليوم الأول منها 42 رحلة مغادرة و46 رحلة قادمة بمجموع 8,541 راكب منهم 5,023 مغادر و3,518 قادم حيث سارت جميع الإجراءات بسهولة ويسر وبتعاون وتفهم جميع المسافرين مع الاجراءات الجديدة.

وأكدت الإدارة بأنه بدأ أمس الأحد الموافق 1 أغسطس 2021 تطبيق قرار مجلس الوزراء بشأن السماح لغير الكويتيين بدخول البلاد بشرط الحصول على جرعتين لقاح معتمد في دولة الكويت بشرط رفع شهادة التطعيم على موقع وزارة الصحة واعتمادها من قبل الوزارة في تطبيق «مناعة» وحصول الشهادة على اللون الأخضر قبل اجراء ترتيبات السفر، وبعد الاعتماد يستطيع الراكب ترتيب إجراءات سفره وإصدار التذكرة وعمل فحص 608 مدته 72 ساعة قبل صعود الطائرة.

وأشار البيان بانه تم أمس رصد عدد محدود من الركاب غير الكويتيين القادمين الذين لم يستوفوا شروط اعتماد شهادة التطعيم من قبل تطبيق «مناعة» باللون الأخضر حيث تم ارجاعهم على نفس الرحلة التزاماً بتطبيق القرارات بهذا الشأن.

وناشت الإدارة العامة للطيران المدني جميع الركاب غير الكويتيين القادمين إلى ضرورة استيفاء جميع متطلبات دخول البلاد وتجهيز ما يثبن' ذلك عند هبوط الرحلة في مطار الكويت الدولي، شاكرين تعاون وتفهم الركاب لهذه الإجراءات التي تأتي من أجل مصلحة وسلامة الجميع.

back to top