وزير الصحة يتفقد الإجراءات الصحية في مطار الكويت الدولي

مع بدء تطبيق قرار السماح باستقبال غير الكويتيين

نشر في 01-08-2021 | 11:39
آخر تحديث 01-08-2021 | 11:39
جانب من الجولة
جانب من الجولة
تفقد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح اليوم الأحد الإجراءات الصحية في مطار الكويت الدولي وذلك مع بدء العمل بقرار مجلس الوزراء بشأن السماح باستقبال غير الكويتيين اعتباراً من اليوم.

وقالت الإدارة العامة للطيران المدني في بيان صحفي إن وزير الصحة اطلع خلال الجولة على استعدادات الإدارة لتطبيق الإجراءات والاشتراطات الصحية للوقاية من فيروس كورونا.

وأضافت أن رئيس «الطيران المدني» الشيخ عبدالله علي عبدالله السالم رافق الوزير خلال الجولة إضافة إلى المدير العام للطيران المدني يوسف الفوزان وعدد من المسؤولين في الإدارة.

وكان مجلس الوزراء قد قرر دخول غير الكويتيين شريطة الحصول على جرعتين من اللقاحات المعتمدة في الكويت والمنتجة من شركات «فايزر» و«أسترازينكا-أكسفورد» و«موديرنا» أو جرعة واحدة من اللقاح المنتج من شركة جونسون آند جونسون.

وتتضمن الاشتراطات الصحية لدخول غير الكويتيين للبلاد إجراء فحصي «بي.سي.آر» الأول منهما قبل الوصول إلى الكويت بـ72 ساعة يفيد بالخلو من الإصابة بفيروس «كورونا» من تاريخ الفحص إلى وقت القبول على الرحلة وعدم ظهور أي أعراض على المسافر مثل الرشح والعطاس وارتفاع في درجة الحرارة والكحة أما الفحص الآخر فسيكون خلال فترة الحجر المنزلي الممتدة لسبعة أيام بعد الوصول.

back to top