صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4843

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الشؤون الاجتماعية: الحضانات غير الملتزمة بـ «الإغلاق» معرّضة لسحب الترخيص

حذرت مصادر مسؤولة في وزارة الشؤون الاجتماعية كل دور الحضانة غير الملتزمة بقرار مجلس الوزراء الصادر أخيراً والقاضي بإغلاق جميع الأنشطة الخاصة بالأطفال بما فيها النوادي الصيفية حتى مطلع سبتمبر المقبل، من أنها ستكون معرضة لسحب الترخيص في حال عدم الالتزام والإصرار على المخالفة.

وأوضحت المصادر لـ "الجريدة"، أن مجلس الوزراء أبلغ الوزارة رسمياً بشمول دور الحضانة بقرار إغلاق أنشطة الأطفال، معتبرة أن تذرع بعض أصحابها بعدم تزويدهم بالقرار لن يجدي نفعا، ولن يعفيهم من العقوبات المقررة قانونا في حال عدم تلافي المخالفة وتعديل الوضع، والإصرار على الفتح.

ولفتت إلى أن الإصرار على الفتح يعد مخالفة صارخة لقانون حماية الطفل تعرضهم للخطر.

وقالت إن "المادة 27 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 22 لسنة 2014، الصادر بشأن دور الحضانة الخاصة أجازت للوزارة إصدار قرار بسحب ترخيص الحضانة وغلق الدار إداريا للمدة التي تراها مناسبة في حال مخالفة أحكام القانون، كما أجازت المادة 28 من اللائحة للوزارة حق إصدار قرار بإلغاء الترخيص في حالات عدة منها الاستمرار في المخالفة وعدم تعديل الوضع، أو إذا اقتضت المصلحة العامة".


وذكرت أن الوزارة باشرت استدعاء الممثلين القانونيين للحضانات غير الملتزمة بقرار الإغلاق وتحرير إخطارات تلافي مخالفة، مع توقيع تعهد بعدم تكرارها تجنبا لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق حضاناتهم، مؤكدة حرص الوزارة على عدم تضرر مصالح أصحاب الحضانات، غير أن صحة وسلامة الأطفال وعدم تعرّضهم لأي مكروه أولوية لديها.

افتتاح صالة أفراح الجري الأسبوع الجاري

كشفت المصادر أنه سيتم افتتاح صالة أفراح جديدة الأسبوع الجاري في منطقة المنقف، والتي أنشئت بتبرع من طلال خليفة الجري، لخدمة أهالي محافظة الأحمدي والمناطق المجاورة، وذلك عقب الانتهاء من تأثيثها وتجهيزها من كل الجوانب.

وبينت المصادر أن هذه الصالة ستنضم إلى سلسلة الصالات القائمة حالياً الموزعة على مناطق البلاد كافة، والتي تديرها الوزارة والبالغة قرابة 35 صالة، وستكون متاحة أمام المواطنين لاستغلالها في مناسباتهم الاجتماعية المختلفة، متى سمح مجلس الوزراء والسلطات الصحية بذلك.

جورج عاطف