صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4836

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إلغاء مباراة الأزرق الأولمبي وريزا التركي لبُعد المسافة

البحث عن مباراة أخرى أو الاكتفاء بالتقسيمة

تقرر إلغاء مباراة منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مع نادي ريزا التركي التي كان مقرراً لها غداً الاثنين بسبب بُعد المسافة بين ملعب المباراة ومقر إقامة المنتخب، في وقت استأنف الفريق تدريباته أمس على فترتين صباحية ومسائية.

قررت إدارة وفد منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، بالتنسيق مع الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني كارلوس غونزاليس ومساعديه محمد العزب وطارق الخليفي، إلغاء المباراة التجريبية الرابعة التي كان مقرراً لها مساء غد الاثنين مع فريق ريزا التركي، ضمن استعدادات الأزرق في إطار المعسكر التدريبي الذي يقيمه هناك لخوض منافسات بطولة غرب آسيا التي تستضيفها السعودية مطلع أكتوبر المقبل، والمجموعة الرابعة التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 27 حتى 31 من الشهر ذاته، من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة.

وجاء قرار الإلغاء بسبب رفض غونزاليس ومساعديه مواجهة ريزا على أرضه لبُعد المسافة التي تبلغ 120 كيلو متراً عن مقر الوفد، إذ كانت تتطلب توجه الفريق إلى الملعب قبل موعد المباراة بنحو أربع ساعات، ثم العودة مباشرة إلى مقر إقامته بعد انتهائها، وهو ما كان سيتسبب في إرهاق اللاعبين، الأمر الذي يرفضه الجهاز الفني.

وتنتظر إدارة الوفد الاتصالات التي يجريها أحد المتعهدين مع عدد من الأندية للاتفاق على مباراة أخرى تقام في نفس موعد مباراة ريزا. وفي حال فشل ذلك، فإن الجهاز الفني سيكتفي غداً بإجراء تقسيمة بين اللاعبين تستمر قرابة 60 دقيقة.

استئناف التدريبات

وكان المنتخب استأنف تدريباته، أمس، على فترتين صباحية ومسائية، بعدما منح الجهاز الفني اللاعبين راحة من التدريبات بعد مباراة إسكندرون سبور الخميس الماضي، والتي انتهت بخسارة الأزرق بهدفين مقابل هدف.


إلى ذلك، تعافى يوسف الحقان من الشد الذي تعرض له، وشارك اللاعب بالفعل في تدريبي الأمس، لتكتمل صفوف المنتخب مجددا.

معسكر «الشباب»

من ناحية أخرى، مازال الجهازان الفني والإداري لمنتخبنا للشباب تحت 19 سنة، ينتظران قراراً نهائياً بشأن إقامة معسكر خارجي في مدينة أزميت التركية ابتداء من الخميس المقبل، ضمن الاستعدادات لخوض منافسات بطولة غرب آسيا، المقرر إقامتها في مدينة اربيل العراقية خلال نوفمبر المقبل.

وتردد أن اتحاد الكرة بصدد التراجع عن المعسكر، غير أن الجهازين الفني والإداري قررا الاستمرار في التدريبات حتى وصول القرار بشكل رسمي، إذ تحدد الخميس المقبل موعدا للمغادرة إلى تركيا في حال إقامة المعسكر بالفعل، أما في حال اتخاذ قرار بالإلغاء فسيتم الاكتفاء بالتدريبات في الفترة الحالية، مع الاتفاق مع بعض الأندية للعب مباريات تجريبية معها.

حازم ماهر