«بيتك» يكرّم مبتعثي «فرصة» إلى «سيليكون فالي»

زياد العمر: نحرص على تعزيز فكرة العقلية الرقمية المبتكرة لدى موظفينا

نشر في 01-08-2021
آخر تحديث 01-08-2021 | 00:00
تكريم المتخرجين من برنامج «فرصة»
تكريم المتخرجين من برنامج «فرصة»
أكّد رئيس الموارد البشرية للمجموعة في بيت التمويل الكويتي "بيتك"، زياد العمر، أهمية الاستثمار في الموارد البشرية وإطلاق العنان للطاقات الشبابية عبر تمكينهم من مواكبة المستوى العالمي في الخبرات والمهارات والمعرفة.

جاء ذلك خلال حفل تكريم مجموعة من موظفي "بيتك" الذين تخرجوا من أكاديمية "فرصة" التي تضمنت برنامج ابتعاث الى سيليكون فالي بالولايات المتحدة الأميركية.

وأضاف العمر ان "بيتك" يحرص على تعزيز فكرة العقلية الرقمية المبتكرة لدى موظفيه، ويدعم كافة الجهود التي تشكل رافدا مهما في تنمية ابداعاتهم بمختلف التخصصات، لاسيما تلك المتعلقة بالرقمنة وتكنولوجيا المعلومات والـ Fintech والذكاء الاصطناعي والبلوكتشين والأمن السيبراني.

وأوضح ان برنامج "فرصة" يتناغم مع توجهات "بيتك" وخططه الاستراتيجية لتعزيز ريادته في الرقمنة التي أصبحت أساسية في مختلف أنشطته وأعماله، كما يأتي ضمن اطار الاهتمام بالمواهب الوطنية والارتقاء بمستواهم المهني وصقل مهاراتهم وفق المعايير والمقاييس العالمية، مبينا ان لدى "بيتك" سجلا حافلا في توظيف وتطوير الكفاءات الوطنية، ولديه أكبر عدد من الموظفين الكويتيين على مستوى البنوك الكويتية وكل مؤسسات القطاع الخاص، حيث بلغت نسبة استقطاب الكويتيين من التعيينات الجديدة خلال السنوات الأخيرة بين 97% و99%، الأمر الذي يؤكد نجاح تنفيذ استراتيجية استقطاب وتطوير المواهب الوطنية.

وأوضح العمر ان الخريجين اجتازوا برامج تدريبية مكثفة ومتقدمة خلال ابتعاثهم الى سيليكون فالي، شملت ورش عمل وزيارات ميدانية لأبرز وأكبر المؤسسات التكنولوجية العالمية مثل مايكروسوفت، وغوغل، وآبل، وريبل، وغيرها من عمالقة التكنولوجيا، الى جانب زيارة مختبرات اكبر الجامعات الاميركية المتقدمة في دراسات التحول الرقمي مثل جامعة بيركلي في كاليفورنيا، وكذلك زيارة ميدانية لمركز الابتكار في سيليكون فالي، وأخرى للمجموعة البنكية العالمية بي إن بي باريبا وغيرها من المؤسسات العالمية وشركات الـ FinTech المرموقة.

وأضاف العمر ان البرنامج تضمن أيضا تواجدا ميدانيا مكثفا في مايكروسوفت- تركيا، وفي "بيتك- تركيا" الرائد رقميا والذي يحتوي على مراكز ابحاث وابتكار ضمن فريق من مئات المهندسين.

ولفت الى ان خريجي "فرصة" تعرفوا على منتجات الذكاء الاصطناعي، وأتمتة العمليات، والفرع الذكي، وتمويل التجارة الالكترونية، وعمليات تحليل ولاء العملاء، وعلم البيانات، والتطبيقات الرقمية ضمن الكثير من البرامج المصممة لتعزيز الابتكار الرقمي في التكنولوجيا المالية لدى المتدربين.

وأكد العمر أهمية مواصلة التحصيل العلمي وإثراء المعرفة ومواكبة المستجدات في الصناعة المصرفية بمختلف جوانبها، وبالتالي تحقيق النجاح المهني والتطور الوظيفي، مشددا على أن "بيتك" حريص على تعزيز الاستثمار في التدريب وتصميم برامج تدريبية عبر منصات رقمية احترافية متخصصة بالتدريب وتطوير المهارات، انطلاقاً من الإيمان بأهمية الموارد البشرية كأصول جوهرية وطاقة حقيقية لنجاح المؤسسة ورفع مؤشرات الأداء وتحسين الكفاءة.

وبدورهم، أشاد الخريجون بأهمية برنامج "فرصة" والمحتوى الثري الذي أضاف لهم قيمة أكاديمية ومهنية كبيرة، مبينين ان ذلك سينعكس بكل تأكيد على أدائهم في البنك عبر تنفيذ افكار من شأنها ان تساهم في تطوير وتسهيل العمليات وتصميم خدمات ومنتجات رقمية ترتقي لطموحات العملاء.

وأضافوا ان البرنامج كان متنوعا وغزيرا بمحاضراته الأكاديمية، ومشاريعه التقنية العملية التي تم تنفيذها، الى جانب التعرف على أساليب التحول الرقمي للمؤسسات العالمية، وثقافة وبيئة العمل الابداعية المحفزة، وطرق تجنب العقلية التقليدية في التفكير، والتأكيد على المرونة والرشاقة في الأداء ضمن ثقافة التغيير والابتكار.

يذكر أن برنامج "فرصة" يشمل ابرز الكويتيين المتفوقين وأوائل الخريجين فى أقسام التكنولوجيا بالجامعات المحلية والدولية، ويتضمن برامج تدريبية على أحدث وأفضل ما وصلت اليه تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها في المجال المصرفي. ويساهم البرنامج في تطوير قدرات المتدربين الذاتية لتوظيفها في خدمة "بيتك" وعملائه.

وجرى التكريم في المقر الرئيسي لـ "بيتك"، بحضور الرئيس التنفيذي للمجموعة بالتكليف عبدالوهاب الرشود، الى جانب زياد العمر، ورئيس العمليات للمجموعة عبدالله أبوالهوس، ومدير تنفيذي ادارة المواهب عماد ميرزا، ومدير أول تطوير المواهب محمد اسدية، وخريجي برنامج "فرصة".

back to top