«إنترتيك الكويت» وقعت مع «هواوي» باكستان كشريك تكنولوجي

لبدء تطوير الوجهات السياحية الذكية ومحطات الطاقة الشمسية

نشر في 01-08-2021
آخر تحديث 01-08-2021 | 00:00
شركة هواوي
شركة هواوي
وقعت شركة انترتيك الكويت Enertech Holding Kuwait مذكرة تفاهم مع هواوي باكستان Huawei Technologies Pakistan (PVT) Ltd، بهدف تطوير وجهة ذكية صديقة للبيئة و500 ميغاواط من محطات الطاقة الشمسية في باكستان، لتعزيز قطاعي السياحة والطاقة المتجددة في باكستان.

وبحسب "هواوي" ستكون هي الشريك التكنولوجي الرائد، وستدعم Enertech لتحقيق هذا الهدف الإنمائي، واضعة في الاعتبار تطوير مشاريع الوجهات السياحية الذكية في إطار مدروس من التكاليف بما يحقق الاستدامة.

ومن المتوقع أن تلعب تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات دوراً حيوياً في دمج أنماط حياة الشركات والأفراد من خلال خدمات وحلول المدينة الذكية الصديقة للبيئة والمستخدم. لذلك سيكون تطوير المدينة الذكية مكونًا رئيسيًا في قطاعات البناء والسياحة والطاقة المتجددة المستقبلية في باكستان.

تهدف كلتا المنظمتين إلى تكوين تعاون طويل الأجل بشأن تطوير وجهة سياحية ذكية وآمنة عبر مراحل التخطيط المعماري، وتنفيذ البناء من خلال تسخير التقنيات الرئيسية مثل الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء ومرافق وحلول مركز البيانات وحلول الأمان الذكية، حلول الطاقة الكهروضوئية الذكية.

وبهذه المناسبة، قال المدير العام لـ"هواوي باكستان" جوا ويجي: "لقد أصبح الاقتصاد الرقمي المحرك الجديد للنمو الاقتصادي في جميع أنحاء العالم، خصوصا في حقبة ما بعد كوفيد. وساعدت تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والسحابة و5G وإنترنت الأشياء في الحفاظ على نسيج مجتمعنا معًا، كما أن الذكاء الاصطناعي يجعل التنمية الحضرية "أكثر كفاءة وابتكارًا واستدامة"، مما يعزز تصور المدينة، ويدعم اتخاذ القرارات بسرعة ويسمح بالتنفيذ السريع.

في المستقبل، تحتاج المدن الذكية إلى متابعة أهداف مستدامة مثل الطاقة المتجددة ، والإدماج الرقمي، ونوعية الحياة وسلامة المواطنين والسائحين. تمتلك هواوي عمليات تجارية عالمية، لذا فإن الشراكة والتعاون مع EnerTech ليس فقط في باكستان، ولكن أيضًا في منطقة الشرق الأوسط الأوسع أمرًا يمكن تحقيقه لكلينا".

كما أشار ياسر مالك، الرئيس التنفيذي لشركة Enertech إلى أنها تطور مشاريع متعددة في باكستان، بما في ذلك معالجة المياه وإمداداتها والطاقة المتجددة والبنية التحتية المستدامة. وتتبنى دائمًا أحدث التقنيات لكل مشروع كهدف رئيسي.

back to top