صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4837

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الفيحان والرشيدي يخوضان المرحلة الثانية لرماية «تراب» في طوكيو

قلي يبدأ ظهر اليوم منافسات سباق 100م فراشة

  • 29-07-2021

تنطلق فجر اليوم المرحلة الثانية من تصفيات مسابقة الرماية (تراب) بمشاركة الراميين عبدالرحمن الفيحان وطلال الرشيدي، كما يخوض السباح عباس قلي منافسات سباق 100م فراشة في الواحدة ظهر اليوم.

قدم الراميان عبدالرحمن الفيحان وطلال الرشيدي عرضا جيدا في المرحلة الاولى من تصفيات مسابقة الرماية (تراب)، التي جرت على ميادين أساكا الاولمبية في دورة الالعاب الاولمبية الثانية والثلاثين (طوكيو 2020) وتستمر حتى 8 أغسطس المقبل.

ونجح الفيحان في إصابة 74 طبقا من أصل 75 في النتيجة الإجمالية من جولة اليوم الأول المقسمة إلى ثلاث مراحل بواقع 25 طبقا لكل مرحلة، بينما تمكن الرشيدي من تحقيق 72 طبقا من أصل 75، وتستكمل المرحلة الثانية من التصفيات فجر اليوم بواقع جولتين من 50 طبقا لتحديد الرماة الستة المتأهلين للمرحلة النهائية من أصل 29 راميا مشاركا في هذه المسابقة.

وتمكن الفيحان الذي يشارك في الأولمبياد للمرة الثانية بعد المشاركة الأولى في ريو دي جانيرو 2016، من تصدر تصفيات اليوم الأول لمسابقة (تراب) التي شهدت مشاركة 29 راميا من مختلف دول العالم، إذ كانت المنافسة قوية بين الرماة بعد تحقيق خمسة متنافسين 74 طبقا من اصل 75 يتصدرهم الرامي الفيحان، بينما حصل تسعة متنافسين على 73 طبقا من اصل 75، الأمر الذي يجعل الإثارة حاضرة في المرحلة الثانية من التصفيات التي تنطلق فجر اليوم.

وظهر الفيحان بصورة رائعة في التصفيات، إذ تمكن من الحفاظ على نسقه التصاعدي منذ الجولة الأولى، ولم يتأثر بالطبق الذي فقده في بداية المنافسات بل واصل تألقه وحافظ على تركيزه العالي، وتمكن من الخروج بالعلامة الكاملة في الجولتين الثانية والثالثة، ولم يكن أداء الرامي طلال الرشيدي سيئا، بل ظهر بصورة جيدة رغم خسارته لطبق واحد في كل من الجولات الثلاث، ولكن يتعين على الرشيدي أن يقدم أداءً افضل ويحقق العلامة الكاملة في جولتي الغد إذا أراد الوصول إلى المرحلة النهائية.

وتشهد منافسات مسابقة (تراب) مشاركة ثلاثة رماة عرب، بالاضافة الى الفيحان والرشيدي، وهم المصريان عبدالعزيز محليبة وأحمد زاهر، والقطري محمد الرميحي.

وكانت مسابقة الرماية (سكيت) قد شهدت تحقيق البطل الاولمبي عبدالله الطرقي الرشيدي الميدالية البرونزية للكويت، وهي اول ميدالية خليجية يتم إحرازها حتى الآن في دورة الالعاب الاولمبية طوكيو 2020.

قلي يخوض منافسات «الفراشة»

ويخوض السباح عباس قلي منافسات سباق 100م فراشة في دورة الألعاب الاولمبية طوكيو 2020 عندما يلعب في الواحدة ظهر اليوم في مجمع الأحواض الاولمبية بطوكيو.


ويدخل قلي هذا السباق بعد استعداده بشكل جيد للمنافسات بمواصلة تدريباته اليومية في المجمع الاولمبي لأحواض السباحة في طوكيو بعدد ساعات محددة تحت قيادة مدربه الإيطالي سيمون تيستاتيكا.

ويسعى قلي إلى تقديم أفضل مستوياته الفنية على الاطلاق في المحفل الاولمبي وتحقيق نتيجة مميزة، بالاضافة الى تحقيق زمن قياسي شخصي جديد.

وتمكن قلي من التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 بعد تحقيقه زمن 53.28 ثانية في سباق 100م فراشة في بطولة سلوفينا الدولية للسباحة متخطيا بذلك الزمن التأهيلي للاولمبياد الذي حدده الاتحاد الدولي للسباحة 53:52 ثانية للتأهل للاولمبياد.

ويعتبر البرنامج الإعدادي للسباح قلي مميزا بعد معسكره التدريبي في ولاية فلوريدا الاميركية مدة 3 أشهر، والمشاركة في العديد من البطولات الدولية أبرزها بطولة يوانا الدولية للسباحة وبطولة بورتاريكو الدولية.

الناصر يحضر تدريبات «القوى»

قام رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر الصباح، وأعضاء مجلس الادارة بزيارة تدريبات بطلي الكويت لالعاب القوى يعقوب اليوحة ومضاوي الشمري بعد وصولهما مؤخرا الى العاصمة اليابانية طوكيو.

وحرص الشيخ فهد الناصر على الالتقاء باللاعبين ومدربهما الوطني بدر عباس، للاطمئنان عليهما بعد الوصول، وحثهما على بذل الجهد في التدريبات للوصول الى ذروة مستوياتهما الفنية لدخول المنافسات بالجاهزية المطلوبة، وتمثيل الكويت بأفضل صورة وتحقيق أفضل النتائج.

*رسالة الوفد الإعلامي - طوكيو