صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4836

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الفنانين والإعلاميين» تنظم معرض «2 أغسطس» بـ «الأفنيوز»

علي العوض: لجنة متخصصة لفرز الأعمال المشاركة

يهدف معرض «2 أغسطس 1990» إلى تعزيز روح الولاء والانتماء والدفاع عن الوطن والتمسك بالهوية الوطنية.

يقيم قطاع الفنون التشكيلية في نقابة الفنانين والإعلاميين معرضا فنيا تشكيليا بعنوان "2 أغسطس 1990"، في مجمع الأفنيوز، الاثنين المقبل.

وبهذا الصدد، قال رئيس القطاع الفنان علي العوض: "هذا المعرض تم الترتيب والتنسيق له من قبل قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة نقيب الفنانين والإعلاميين د. نبيل الفيلكاوي، وحرصنا في القطاع على احتضان وإحياء جميع المناسبات المجتمعية، خصوصا الوطنية، وتوثيقها، لأنها تعزز روح الولاء والانتماء والدفاع عن الوطن في نفوسنا، والتمسك بالهوية الوطنية، وتجذر حب القيادة الحكيمة".

وأضاف: "بعد مرور سنوات على غزو دولتنا الكويت، نستذكر هذا المصاب، الذي سبَّب أضرارا كثيرة، والأهم من ذلك نستذكر أبطالنا وشهداءنا الذين سطَّروا أعظم تضحية وولاء للوطن، فرغم أنهم رحلوا بأجسادهم، لكنهم ما زالوا مخلدين في الذاكرة، فذلك بمنزلة يوم وفاء وتقدير لهم".

حدث كبير

وتابع العوض: "من خلال هذه الأعمال والمشاركات يعبّر الفنانون التشكيليون المنتسبون للنقابة عن مشاعرهم تجاه هذا الحدث الكبير، الذي هز الوطن العربي والعالم أجمع. وبعد هذه الفترات والسنوات نلاحظ أن هناك جيلا جديدا من الفنانين لم يعاصروا هذه الأحداث الأليمة، ونحن في هذا المعرض نحاكي هذه الفئة وهذا الجيل، ونذكّر أنفسنا قبل أن نذكر الآخرين".


وأكد أن الفن يؤثر على المجتمع، ويساهم في تغيير الآراء، وغرس القيم، وترجمة الخبرات عبر المكان والزمان.

رؤية فنية

من جانب آخر، أوضح العوض أن هناك لجنة متخصصة لفرز الأعمال المناسبة التي ستشارك بالمعرض تتكون من اللجنة العليا في النقابة، وأيضا قطاع الفنون التشكيلية، مشيرا إلى أن عدد الأعمال حتى هذا الآن 40 عملا فنيا جميعها لوحات تشكيلية.

وأضاف: "فضَّلنا أن يكون هذا المعرض في حيّز أكبر من الصالات المغلقة، فيتيح الفرصة لجميع شرائح المجتمع في الاطلاع والتعرف، وقد اخترنا مجمع الأفنيوز، لأنه من أكثر المجمعات كثافة من حيث الزوار"، لافتا إلى أن "المعرض سيكون برؤية فنية مميزة، يحاكي حدثا مضت عليه سنوات".

فضة المعيلي