صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4836

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع مصر: بحثنا مع الغانم زيادة الجامعات المعتمدة

كشف الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جمهورية مصر العربية عن مناقشة وفد الاتحاد مع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم العديد من القضايا الطلابية، أبرزها رفع عدد الجامعات المعتمدة في مصر من الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي، وضمان جودة التعليم، لافتاً إلى أن عدد الجامعات المعتمدة هي 7، رغم أن هناك جامعات متميزة في مصر تحتاج إلى إعادة النظر لاعتمادها.

وقال الاتحاد، لـ"الجريدة"، إنه طالب رئيس مجلس الأمة بضرورة فتح خط طيران مباشر مع جمهورية مصر العربية، في ظل أزمة كورونا التي يعانيها العالم، مؤكداً أن الطلبة يعانون صعوبات في الوصول إلى وجهات دراستهم، وخاصة في ظل ارتفاع أسعار التذاكر للسفر إلى مقر دراستهم في الجامعات المصرية، وأيضا إجراء الاشتراطات الصحية، التي تعتبر عائقا بالنسبة إليهم.


وأضاف أن طلبة مصر عانوا الأمرين في السفر عبر "ترانزيت" التي تأخذ وقتا وجهدا امام الطلبة، متمنيا إعادة النظر في هذا القرار والإسراع في فتح خط طيران مباشر بين الكويت ومصر، دون الاضطرار للسفر إلى دول أخرى.

ولفت الاتحاد إلى مناقشته والغانم العديد من القضايا الطلابية التي تحتاج إلى وقفة جادة لحلها وإعادة النظر بها، مشيراً إلى أن الغانم أبدى تعاونه ووعد بالنظر في مطالب الطلبة.

أحمد الشمري