صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4842

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اتحاد الجامعة»: الميزانية السبب الرئيسي في عدم قبول مستوفي الشروط

دعا الحكومة إلى تعزيزها.. وأن لا تتدخل بقراراتها

أكد الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الجامعة أن عدم توافر الميزانية السبب الرئيسي الذي جعل جامعة الكويت لا تستطيع استيعاب أعداد الطلبة المجتازين لشروط القبول هو عدم توفر الميزانية، لافتاً إلى أن الجامعة لا تستطيع أن تنتدب أو تعين أو تطرح شعب إضافية لأعضاء هيئة التدريس بسبب الميزانية.

ودعا الاتحاد في بيان صحافي، «الحكومة أن تكف يدها، وأن تعزز ميزانية جامعة الكويت، وأن لا تتدخل بقراراتها، فجامعة الكويت ليست حقيبة وزارية يتم التحكم بمصروفاتها وقراراتها، بل هي مستقبل الكويت بمنتسبيها وقياداتها في القريب العاجل وكفانا من مجلس الوزراء نتائج تأجيل التعليم في جامعة الكويت الذي كان سبباً رئيسياً بتراجع التصنيف».


وأشار الاتحاد إلى أنه «في ظل تصاعد الدول تعليمياً منذ سنوات تزامن معها تراجع تدريجي ملحوظ لمستوى التعليم في الكويت على جميع المستويات»، فالحكومة الكويتية هوت في المنظومة التعليمية إلى نفق مظلم يتطلب من الجميع بلا استثناء وقفة جادة أمام تخبطاتها التي بدأت تمس وتعبث بشكل مباشر بمستقبل شباب الكويت.

طالب الاتحاد أعضاء مجلس الأمة وجميع المسؤولين بالتدخل الفوري لإيقاف هذا العبث، مؤكدين «عزمنا على التصعيد الإعلامي والميداني حتى تكون جامعة الكويت متمثله بجميع منتسبيها صاحبة قراراتها مستقلة بذاتها».