صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4841

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

منتخبا شباب وناشئي اليد دشنا تدريباتهما

دشن منتخبا الناشئين والشباب لكرة اليد تدريباتهما أمس الأول، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، وفقاً لخطة الإعداد طويلة الأجل الموضوعة استعداداً لخوض الاستحقاقات الخارجية المقبلة.

وقاد تدريبات منتخب الشباب المدير الفني للمنتخب الأول والشباب السلوفيني بوريس دنيتش، ومساعده المدرب الوطني خالد غلوم، وإداري المنتخب عبدالعزيز الزعابي، بحضور 23 لاعبا من أصل 25، إذ تغيب لاعبان على قائمة الإصابات، وهما علي نصير الذي ينتظر إجراء عملية جراحية في الكتف، وعبدالله الشمري الذي يعاني كسرا في القدم، وتابع التدريب من المدرجات.

يذكر أن اللاعب عبدالعزيز مشعل اعتذر عن عدم الانضمام إلى المنتخب لظروف خاصة.

المشاركة في «الخليجية»

وفي بداية التدريب، حث المدير الفني السلوفيني بوريس دنيتش، في كلمته للاعبين، على ضرورة بذل أقصى جهود ممكنة خلال الفترة التحضرية، طمعاً في الوصول إلى مستوى فني وبدني عال في أقرب فرصة.

وقال دنيتش: "المفروض أن نكون مستعدين بشكل لائق لأي قرار من الاتحاد، فهناك احتمال كبير لمشاركة منتخب الشباب في الدورة الخليجية المجمعة التي تستضيفها الكويت في يناير المقبل، وذلك بسبب مشاركة المنتخب الأول في بطولة كأس آسيا المؤهلة لكأس العالم، والتي ستقام في الشهر ذاته".


وتابع "الفترة الحالية ستكون مدة 10 أيام تقريبا، وسيكون التركيز فيها على الجانب البدني لرفع معدلات اللياقة البدنية واسترجاع الجوانب الفنية التي تدرب عليها الفريق في الفترة السابقة، وذلك يأتي استعداداً للسفر إلى المعسكر الخارجي الشهر المقبل".

تدريبات الناشئين

وارتكزت الحصة التدريبية الأولى لمنتخب الناشئين، الذي قادها المدرب الصربي بوسكو، وإداري المنتخب محمد العوض بحضور 32 لاعبا تم اختيارهم في القائمة الأولية، على الجانب البدني وتدريبات باستخدام الكرة، وذلك لرفع معدلات اللياقة البدنية والفنية قبل خوض المعسكر الخارجي في أغسطس المقبل.

«الإعداد الخارجي»

يذكر أن هيئة التدريب والمنتخبات الوطنية وضعت خطة متكاملة لإعداد منتخبات اليد، إذ يبدأ البرنامج بفترة تدريب محلية، وبعدها يغادر المنتخبان الأول والشباب إلى معسكر خارجي في البوسنة في 5 أغسطس المقبل لمدة 15 يوما، يعود بعدها المنتخب الأول للبلاد، بينما ينتقل "الشباب" إلى سلوفينيا للمشاركة في دورة ودية تقام خلال الفترة من 24 إلى 29 أغسطس، ويشارك فيها أيضا منتخب الناشئين الذي سيكون هناك خلال هذه الفترة لخوض معسكر تدريبي خارجي قبل البطولة.

محمد عبدالعزيز