الهيئة تطلق البرنامج الرياضي «صيفكم بارد»

نشر في 26-07-2021
آخر تحديث 26-07-2021 | 00:00
الهيئة العامة للرياضة
الهيئة العامة للرياضة
أعلن قطاع الرياضة للجميع بالهيئة العامة للرياضة تنظيم المهرجان الرياضي الصيفي "صيفكم بارد"، بالتعاون مع وزارتي التربية والإعلام.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة العليا المنظمة للبرنامج برئاسة نائب المدير العام لقطاع الرياضة للجميع د. مشعل الهدبة، وبحضور أعضاء اللجنة الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة بـ "التربية" فيصل مقصيد، والوكيل المساعد لقطاع التلفزيون بـ "الإعلام" تركي المطيري، ونائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية بالهيئة علي مروي، ومدير إدارة الفعاليات الرياضية والشراكات حامد الهزيم، ومديرة إدارة التوعية الصحية بالتكليف سعاد حاكم.

وصرح الهدبة بأن البرنامج يشتمل على 18 فعالية رياضية وتوعوية تقام على مدى شهري أغسطس وسبتمبر، وتلبي هوايات جميع شرائح المجتمع من الأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة لجميع المراحل السنية من الجنسين، بينها نشاط أكاديميات السباحة للبنين والبنات؛ من 5 سنوات إلى 14 سنة بأحواض السالمية والجهراء والسرة للبنين، ومن 5 سنوات إلى 14 سنة ومن 30 سنة فما فوق للبنات بحوض سعاد الصباح في المنصورية.

وأضاف الهدبة أن البرنامج يتضمن أيضا دورات تعليم الخيل، وتعليم الرماية للجنسين، وبطولات التجديف والقوارب الشراعية بمدينة صباح الأحمد البحرية (الخيران)، والبطولات الشاطئية المفتوحة لكرة القدم، وكرة الماء، والكرة الطائرة، وبطولات كرة قدم الصالات، وكرة قدم ملاعب الصابون للرجال، والميني قول من 13 إلى 15 سنة، والبولينغ المفتوحة للرجال والسيدات، وكرة الطاولة، وبطولة الكيبل بارك بالجزيرة الخضراء، وسباق الدراجات الهوائية للرجال والسيدات بجسر الشيخ جابر الأحمد، وبطولات الأنشطة الصيفية لذوي الاحتياجات الخاصة للجنسين.

وأوضح أن الهيئة سخرت كل إمكانياتها لضمان إنجاح البرنامج بتوجيه ودعم من وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، والمدير العام للهيئة د. حمود فليطح، مؤكداً حرص الهيئة على التنوع بين الأنشطة الرياضية والهوايات والبرامج التوعوية لكل شرائح المجتمع، بما يسهم في تفعيل مفهوم الرياضة للجميع، وتحفيز جميع الفئات السنية على ممارسة الرياضة وتنمية هواياتهم.

back to top