صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4842

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأزرق الأولمبي» يواجه المنتخب البحريني اليوم

في مباراتهما التجريبية الثانية بمعسكر أزميت

يواجه الأزرق الأولمبي نظيره البحريني في الساعة 6:00 مساء اليوم، في المباراة التجريبية الثانية لهما في معسكر أزميت بتركيا.

يلتقي منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم شقيقه البحريني في السادسة من مساء اليوم، على أحد الملاعب الخارجية لمدينة أزميت، وذلك خلال المعسكر الذي يقيمه الأزرق في تركيا، ضمن استعداداته لخوض منافسات بطولة غرب آسيا التي تستضيفها السعودية مطلع أكتوبر المقبل، والمجموعة الرابعة التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 27 حتى 31 من الشهر ذاته، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة.

مباراة اليوم هي الثانية للمنتخبين الشقيقين، إذ التقيا خلال المعسكر مساء الخميس الماضي، وانتهى اللقاء بفوز منتخبنا بأربعة أهداف مقابل بهدفين، أحرز للأزرق اللاعبون ناصر فالح، وعيد الرشيدي (ضربة جزاء)، ومبارك الفنيني، وفواز المبيلش (ضربة جزاء).

تلافي الأخطاء

ويسعى الجهاز الفني لمنتخبنا الأولمبي بقيادة المدرب الإسباني غونزاليس ومساعديه محمد العزب وطارق الخليفي إلى تلافي الأخطاء التي وقعت في المباراة السابقة، وأهمها إهدار الفرص، وإن كان يحسب للفريق الوصول إلى مرمى المنافس كثيرا.

ومن المنتظر أن تشهد مباراة اليوم الاعتماد على 22 لاعبا، إذ سيتم الدفع بتشكيل في كل شوط.

وتتمثل أهداف الجهاز الفني في مباراة اليوم والمباريات المتبقية في المعسكر، إلى الوقوف على المستوى الفني لجميع اللاعبين، ومدى استيعابهم لفكر الجهاز وتنفيذ ما يطلب منهم، إلى جانب الارتقاء بمعد اللياقة البدنية، بالإضافة إلى اللعب بالأسلوب الذي يتناسب مع إمكانيات اللاعبين.


مشاهدة المباراة الأولى

ويشاهد الجهاز الفني اليوم تسجيلاً للمباراة الأولى، لتحليل الأداء وإلقاء الضوء على أبرز السلبيات لتلافيها في مباراة اليوم، وذلك عقب انتهاء التدريب المسائي الذي أجري أمس في نفس موعد وملعب مباراة اليوم.

ويعقد غونزاليس والعزب والخليفي اجتماعا مع اللاعبين قبل مباراة اليوم، لتوضيح المهام المكلفين بها سواء الذين سيدخلون التشكيل الأساسي أو الذين سيتم الاعتماد عليهم في الشوط الثاني.

اللاعبون المتعافون يلتحقون بالمعسكر اليوم

يغادر لاعبو المنتخب الأولمبي عبدالله الجزاف وصباح خالد وفواز الصعب إلى جانب إداري الفريق مشعل مشاري إلى مدينة ازميت، اليوم، للالتحاق بالفريق في معسكره التدريبي الذي يقام هناك.

وكانت المسحات التي خضع لها الرباعي يوم الخميس (15 الجاري) قبل مغادرة المنتخب إلى تركيا بومين جاءت إيجابية، ليتخلفوا عن المغادرة مع الوفد والبقاء في البلاد، ليخضعوا أخيرا للمسحات، والتي جاءت سلبية، تأكيدا على تعافيهم من فيروس كورونا.

حازم ماهر