صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4841

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مهلهل المضف يسأل عن نسبة المطعمين بين الإصابات

  • 26-07-2021

وجه النائب مهلهل المضف سؤالا برلمانيا إلى وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح عن إجمالي الاصابات بفيروس كورونا منذ انطلاق عملية التطعيم، وعن عدد المطعمين ونسبتهم بين الإصابات.


وقال المضف، في مقدمه سؤاله: استنادا الى نص المادة رقم 99 من الدستور وإلى نصوص المواد 121 حتى 125 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، نشرت إحدى الصحف خبرا تحت عنوان 97% من وفيات كورونا غير محصنين بالكامل، أفادت فيه بأن وزارة الصحة سجلت 167 حالة وفاة بسبب مضاعفات فيروس كورونا، منذ الاول من الشهر الجاري، 157 حالة لاشخاص لم يتلقوا التطعيمات المضادة لكوفيد 19، و5 حالات تلقت جرعة واحدة و5 أخرى تلقت جرعتين واستكملت التطعيم. وأضاف: ولما كانت الإحصائيات والدراسات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا وأعداد الاصابات والوفيات المطعمين منهم وغير المطعمين لها أهمية كبيرة في التعامل مع فيروس كورونا وتحوراته، وعلى ضوء ما سبق، أطلب إجابتي عن الاتي: كم اجمالي الاصابات بفيروس كورونا منذ انطلاق عملية التطعيم في الكويت؟ وكم نسبة المطعمين وغير المطعمين من هذه الاصابات؟ وكم اجمالي عدد الحالات التي دخلت العناية المركزة خلال ذات الفترة ونسبة المطعمين الى غير المطعمين؟

وتساءل: هل رصدت الوزارة اصابات اكثر بين المطعمين بنوع معين من التطعيم عن غيره من انواع الطعوم؟ وفي ضوء وتيرة التطعيم الحالية متى تتوقع الوزارة الوصول للمناعة المجتمعية؟ وكم عدد اصابات العناية المركزة والوفيات بفيروس كورونا المتحور الجديد وإجمالي إشغال العناية والوفيات؟