25 تشكيلية يشاركن بمعرض «لآلئ كويتية» في «ذي هب»

أمل الجفيرة : ننظم ورشاً ومعارض فنية في الفترات المقبلة

نشر في 26-07-2021
آخر تحديث 26-07-2021 | 00:01
شاركت 25 فنانة تشكيلية ضمن معرض نظمّه فريق «لآلئ كويتية» في غاليري «ذي هب».
أقام فريق "لآلئ كويتية"، معرضا تشكيليا في غاليري "ذي هب". وكان المعرض بمنزلة حضور لمختلف المدارس الفنية، وشاركت فيه 25 فنانة تشكيلية قدَّمن اتجاهات فنية متنوعة بإبداعات فنية متميزة، وجاءت اللوحات التشكيلية بمختلف القياسات والأحجام.

في بداية حديثها، قالت عضوة نقابة العاملين بوزارة التربية، مسؤولة التنظيمات الفنية لفريق "لآلئ كويتية"، أمل الجفيرة، إنها أشرفت على تنظيم المعرض بالتعاون د. سناء العصفور. وأكدت الجفيرة أهمية التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، في تنظيم مثل هذه الفعاليات الفنية، التي تساهم في دعم الفن الكويتي وتطويره، وتعريف جميع فئات المجتمع به، وشكرت "ذي هب" على احتضانهم المعرض وتشجيعهم الشباب الكويتيين المبدعين والموهوبين.

وقالت الجفيرة إن الفريق يضم مجموعة كبيرة من الفنانات، وفي الفترات الماضية كان له عدة أنشطة وفعاليات، ومنها ورش الرسم المباشر، مضيفة أن المعرض المقام هو أول فاعلية واقعية لهم بعد انقطاع دام فتره طويلة، وبينت أنهم في الفترات القادمة ستكون لهم معارض وورش تسعى إلى نشر ثقافة الفن التشكيلي.

وذكرت الجفيرة أنها أيضا شاركت بعملين عن "جزيرة فيلكا"، تعبّر فيهما عن جانب الآثار، وهما عبارة عن جدارية بالخزف.

طرق الطباعة

"الجريدة" التقت مع مجموعة من المشاركات في المعرض، وكانت البداية مع الفنانة عواطف كاكولي التي شاركت بلوحة بعنوان "بهجتي"، حيث رسمت الطبيعة متضمنة الطيور والورد والأشجار، لافتة إلى أنها استخدمت طريقة جديدة، وهي أنها لم تستخدم الفرشة، ولكن طرق الطباعة في تجسيد العمل. أما الفنانة التشكيلية أسماء الظفيري فشاركت بعمل أطلقت عليه "نظرة أمل" استخدمت ألوان الإكريلك والكانفاس، لافتة إلى أن اللوحة تعبّر عن آمال المرأة وطموحها والإنجازات التي تتمنى أن تحققها.

وأوضحت الظفيري أنه ليس لديها أسلوب فني محدد، وأيضا تستخدم جميع المواد الفنية، ومنها الفحم والباستيل وغيرها.

بدورها، قالت الفنانة تركية السبيعي إنها شاركت في العديد من المعارض التي تصقل موهبتها ورؤيتها الفنية، مشيدة بدور فريق "لآلئ كويتية" في تشجيع الفنانين، ومشيرة إلى أنها ترسم بالأسلوب الواقعي باستخدام الألوان الزيتية والمائية، مضيفة أنها شاركت بلوحة عن الخيل تظهر قوتها ورشاقتها وحبّها للحرية والطبيعة.

مشاركات في المعرض

يذكر أن مجموعة من الفنانات شاركن بالمعرض، ومنهن بدور عبدالرزاق، وفضيلة عيادة، وحصة العصفور، وزينب مظفر، ودلال العياف، وسهيلة العطية، وشوق المطيري، ولطيفة العميرة، وسعادة الجفيرة، ومريم البشر، وخديجة أبوالحسن، وليلى عباس،

ود. هناء الملا، ولولوة المطيري، ومنال العصفور، وعليا العنزي، ونوف الخالدي، وهدى كريمي.

فضة المعيلي

back to top