صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4841

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

شاكيرا: لا أحب سماع أغنياتي ولا مشاهدة أعمالي

ألبومها الجديد يضم أغنيات بالإنكليزية والإسبانية

  • 26-07-2021
  • المصدر
  • DPA

كشفت المغنية الكولومبية الشهيرة، شاكيرا، أنها لا تحب سماع أغنياتها أو مشاهدة نفسها في أعمالها، رغم شهرتها العالمية.

وقالت شاكيرا، في تصريحات صحافية، «موسيقاي لأي شخص آخر لكن ليست لي»، مضيفة أنها حتى تجد أنه من المحرج سماع موسيقاها الخاصة في مطعم، وقالت: «أعني أنه عندما أكون على خشبة المسرح، أستمتع بها بالطبع».

وأصدرت المغنية الشهيرة أغنيتها الجديدة «لا تنتظر» منذ أقل من أسبوع، وهي أول أغنية باللغة الإنكليزية البحتة لها منذ وقت طويل.

أما عن اختيار لغة أغانيها، فقالت شاكيرا البالغة من العمر 44 عاما: «أنا لا أقرر بطريقة قابلة للتوقع. الأمر يحدث بشكل طبيعي».

وذكرت أنها تعمل حاليا على ألبومها الجديد، والذي من المحتمل أن يحتوي على أغان إنكليزية وإسبانية، بحسب بياناتها، وقالت مازحة: «من يدري، ربما سأغني واحدة بالألمانية».

وأشارت إلى أنها على علاقة جيدة مع ألمانيا، لأنها تربطها بالعديد من الأصدقاء والمعجبين، معلنة أنها ستخطط لجولة عالمية أخرى بمجرد أن يسمح الوضع بذلك عقب جائحة «كورونا».


وبحسب بيانات شركة «Sony Music Germany» للترفيه، باعت شاكيرا أكثر من 80 مليون أسطوانة في جميع أنحاء العالم، وفازت بالعديد من الجوائز الموسيقية.

يذكر أن شاكيرا في عام 1991 التحقت بفرقة الغناء الكولومبي، وأصدرت ألبومها الأول Magia، الذي تضمن العديد من أغانيها التي كتبتها، وبعدها بعامين أصدرت ألبومها الثاني Peligro، ولم يحققا نجاحا يُذكر.

بدأ نجاح المغنية مع صدور ألبومها الرابع Dónde Están los Ladrones عام 1998، حيث تربع على صدارة لوائح تصنيفات بيلبورد للموسيقى اللاتينية، كما فازت بأول جائزة «غرامي» لها عن فئة أفضل ألبوم بوب لاتيني عن ألبوم MTV Unplugged، وسطع نجمها في سماء الغناء بالعالم مع قدرة خارقة على أداء رقصات مميزة اشتُهرت بها.

وفي 2010، أطلقت ألبومها Sale el Sol، وتضمن أغنيتها الشهيرة Waka Waka التي اختارها الاتحاد الدولي لكرة القدم لتكون الأغنية الرسمية لكأس العالم عام 2010، وتخطت مبيعات الألبوم 10 ملايين نسخة في العالم.

الجدير بالذكر أن شاكيرا ظهرت مرتين في كل من المسلسلين الأميركيين الكوميديين، Ugly Betty، Wizards of Waverly Place، بشخصيتها الحقيقية، وأصدرت آخر أغانيها Me Gusta بالشراكة مع مغني الراب البورتوريكي إيمانويل جازمي سانتياغو الشهير بـ Anuel AA، في يناير 2020، وحققت الأغنية حتى الآن 60 مليون مشاهدة عبر الـ«يوتيوب».

وفي يناير 2021، أصبحت نجمة البوب الكولومبية، أحدث فنانة تبيع حقوق أغانيها البالغ عددها 145 أغنية، مع شركة «هيغنوسيس سونغ فاند» البريطانية، وذلك بعد أن قوضت أزمة تفشي الفيروس إيرادات حفلات الغناء.