صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4846

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العيد السعيد‎‎

  • 25-07-2021

جاء عيد الأضحى المبارك ورحل كما ترحل الأيام في زمن كورونا، ولم يبق مكان لقضاء الإجازة الطويلة إلا في الشاليهات أو المنازل، وصادف أن الجو رطب غير ملائم للخروج من المنزل، ولكن كانت فرصة للقاء الأهل لتلقي التهاني بهذه المناسبة السعيدة.

ورغم الجو الرطب فقد تابعنا الحجاج عبر التلفزيون وهم يؤدون مناسكهم بيسر وسلام، وذلك راجع إلى الترتيبات لحج ناجح وقلة عدد الحجاج الذين كان عددهم يبلغ في السابق أكثر من مليونين وأصبحوا هذا العام بضعة آلاف، واقتصر الحج على المواطنين السعوديين والمقيمين، وكانت الترتيبات ناجحة بسبب حسن التنظيم من السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية، بارك الله في جهودهم.

وهذه هي المرة الثانية التي لا يتاح فيها لحجاج الدول الأخرى أداء هذه المناسك بسبب جائحة كورونا، ونسأل الله في السنة القادمة أن ترجع الأمور إلى طبيعتها، ويتمكن حجاج الخارج من أداء فريضة الحج بإذن الله.

وبما أن الظروف لم تسمح لنا بتهنئة كل أقاربنا وأصدقائنا والعزيزين علينا بسبب التباعد واتباع الإجراءات الاحترازية فهذه فرصة لتقديم التهاني لجميع الأحباب والقراء الكرام، وعيدكم مبارك وعساكم من عواده.

الدورة الأولمبية في طوكيو

بدأت الدورة الأولمبية الدولية في العاصمة اليابانية طوكيو لعام 2020 منذ أيام وسبب تأجيلها إلى هذا العام يرجع إلى جائحة كورونا التي اكتسحت العالم بأسره، فكان التنظيم بمستوى الحدث مع أخذ الاحتياطات اللازمة ومنها عدم حضور الجماهير حرصا على سلامة المشاركين في الدورة وشاركت الكثير من الدول في هذه الدورة ومنها وفد دولة الكويت الذي أتمنى أن تكون مشاركته مشرفة في المنافسات، ويجب علينا أن نشجع شباب الكويت من الجنسين، وأن نقف وراءهم حتى نرى علم الكويت يرفرف في العالي في هذه الدورة العالمية ونتمنى لهم التوفيق.

محمد أحمد المجرن الرومي