صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4836

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

هولاند رودن: أفلام الرعب بحاجة لأداء معين و«تكنيك» خاص

«غرفة الهروب» حلّ ثالثاً في صالات العرض السينمائية

  • 20-07-2021

أعربت النجمة، هولاند رودن، عن سعادتها للنجاح الذي يحققه فيلم الرعب «غرفة الهروب: دورة الأبطال» في صالات العرض السينمائية، حاصداً أرقاما مميزة خلال وفترة وجيزة من طرحه عبر شباك التذاكر.

وأبدت رودن إعجابها بالعمل الذي استغرق فترة طويلة في الإعداد والتحضير ثم التنفيذ، مشيدة بروح العمل الجماعي الذي تميز فيه فريق العمل، سواء في مجال التمثيل أو الإخراج أو الفريق الذي يعمل خلف الكواليس.

وأشارت النجمة إلى أن هذه النوعية من الأعمال تحتاج إلى أداء معين وتكنيك خاص، إضافة إلى تقنيات ضخمة وأمور إخراجية تساهم في إضفاء أجواء الغموض والتشويق والإثارة.

يذكر أن الفيلم من بطولة تايلور راسل، وهولاند رودن، وإيزابل فورمان، ومن إخراج آدم روبيتل. وحل في المركز الثالث ضمن سباق شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع، بإيرادات بلغت 8.4 ملايين دولار. في حين، تربع فيلم «وورنر براذرز» الجديد «فضاء جيمس: إرث جديد» على صدارة شباك التذاكر في صالات السينما، وحقق ما يقرب من 31.6 مليون دولار في أفضل أداء لفيلم عائلي منذ بدء جائحة كوفيد- 19.


وفي فيلم الحركة والرسوم المتحركة هذا، وهو تكملة لفيلم «سبايس جام» الصادر قبل نحو ربع قرن من بطولة أسطورة كرة السلة مايكل غوردان، يخوض نجم الدوري الأميركي للمحترفين (ان بي ايه) ليبرون جيمس ضمن فريق واحد مع الأرنب الشهير «باغز باني»، وشخصيات أخرى من عالم «لوني تيونز» مباراة بالغة الأهمية بكرة السلة ضد كائن يعمل بالذكاء الاصطناعي يهدد ابنه.

وقد أطاح العمل الجديد، رغم التعليقات السلبية عليه، فيلم ديزني «الأرملة السوداء»، «بلاك ويدو» الذي تصدر التصنيف الأسبوع الماضي. وحقق هذا الفيلم الأخير من بطولة سكارليت جوهانسن، إيرادات بلغت 25.6 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، بتراجع كبير عن عائدات الأسبوع الماضي، والتي بلغت 80.4 مليون دولار، بحسب أرقام شركة «إكزبيتر ريليشنز» المتخصصة.

واحتل المركز الرابع فيلم «السرعة والغضب 9» من إنتاج شركة «يونيفرسال»، مع إيرادات بلغت 7.6 ملايين دولار، ليصل إجمالي إيرادات هذا العمل من بطولة فين ديزل وجون سينا إلى 154 مليونا في 4 أسابيع.

وأعقبه في المرتبة الخامسة فيلم الرسوم المتحركة «بوس بايبي: فاميلي بيزنس» من إنتاج شركة «يونيفرسال» مع إيرادات بلغت 4.7 ملايين دولار.