دايوت أوباميكانو يستعد لقيادة دفاع بايرن

نشر في 15-07-2021
آخر تحديث 15-07-2021 | 00:00
 المدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو
المدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو
بعد فترة قصيرة من انتقاله إلى صفوف بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، يستعد المدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو الآن ليلعب دورا قياديا في دفاع الفريق البافاري.

ولخص حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي لبايرن، صفقة انتقال أوباميكانو لبايرن في عبارة واحدة، قائلا إن اللاعب وقَّع على العقد وأدلى بكلمات قليلة.

لكن أوباميكانو، الذي لا يزال الصفقة الأعلى قيمة مالية لبايرن في الصيف الحالي، يستعد حاليا ليصبح القائد الجديد لخط الدفاع البافاري.

وتعاقد بايرن مع أوباميكانو (22 عاما) من لايبزيغ الألماني، ليلعب دورا مؤثرا في الفريق بداية من الموسم المقبل. وبلغت قيمة الصفقة 42.5 مليون يورو (50.27 مليون دولار).

وقال حميديتش خلال تقديم اللاعب إلى وسائل الإعلام، أمس الأول: "لا يحتاج (أوباميكانو) لفترة تأقلم طويلة، وسيبدأ الاعتماد عليه من البداية".

وبعد رحيل المدافع النمساوي ديفيد ألابا إلى ريال مدريد هذا الصيف، ورحيل جيروم بواتينغ عن صفوف البايرن، وانتقال خافي مارتينيز للعب في الدوري القطري، ينتظر أن يكون لأوباميكانو دور قيادي في دفاع الفريق تحت قيادة المدرب جوليان ناغلسمان المدير الفني الجديد لبايرن.

وأشار حميديتش إلى أن أوباميكانو يمكنه أن يبدأ قيادة الفريق من خط الظهر، وقال: "نحتاج هذا، وهو يعلم ذلك أيضا".

ويخوض أوباميكانو تجربته مع بايرن وسط توقعات هائلة، وخاصة بعد المشاركة غير المقنعة لنيكلاس سوله مدافع بايرن مع المنتخب الألماني (مانشافت) في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، التي اختتمت قبل أيام، وشهدت مشاركة واحدة فقط للاعب مع "المانشافت" في مباريات البطولة.

back to top