صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4842

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأسنان» تطالب «التعليم العالي» لإعادة النظر في استمرار اعتماد جامعة «رياض العلم»

• دشتي: الكلية باتت مجمع تجاري لجمع الأموال على حساب مستقبل المهنة
• الكويتيون يشكلون أكثر من 90% من مجموع الطلبة الملتحقين بها

  • 10-07-2021 | 13:53

دعا رئيس جمعية أطباء الأسنان د. محمد دشتي، وزارة التعليم العالي لإعادة النظر في استمرار اعتماد كلية طب الأسنان بجامعة رياض العلم السعودية بدرجة البكالريوس، لافتاً إلى الكثير من المساوئ التي يعلمها المسؤولون بالكويت وشكوى طلبة وخريجي هذه الكلية ومطالبة إدارة طب الاسنان بوزارة الصحة وجمعية أطباء الأسنان الكويتية بإيقاف استمرار الاعتراف بها.

وقال دشتي في تصريح صحافي إن هذه الكلية باتت بمثابة مجمع تجاري لجمع الأموال فقط على حساب مستقبل مهنة طب الأسنان بالكويت، حيث تقوم بقبول أعداد مهولة من الطلبة الكويتيين لا تتماشى مع احتياجات سوق العمل بالكويت وبنسب تخرج متدنية تصل إلى 70% وأعداد تصل للمئات، وذلك لأن الطالب يقوم بدفع رسوم دراسية لمدة 6 سنوات يتبعها إجبار الطالب على قضاء السنة التدريبية بنفس الجامعة وهذا لا يطبق بباقي دول العالم.


وأوضح أن الهدف هو جمع الأموال من خلال عمل الطالب لدى الكلية ودفعه لرسوم التدريب وهذا يكون على حساب مستوى الطب في الكويت، لافتاً إلى أن الطالب سيقوم بإعادة هذه السنة التدريبية في الكويت مما يترتب عليه ضياع سنة كاملة من عمره العلمي والوظيفي.

وقال دشتي إن الكلية قائمة ومستمرة على الطلبة الكويتيين فقط حيث تفوق نسبة الطلبة الكويتيين 90% من مجموع الطلبة الملتحقين بها سواء الأجانب أو السعوديين، مما يدفعنا للتساؤل عن الإستمرار المميت في الدفاع عن تلك الكلية رغم كل تلك المساوئ وأهمها أنها تأتي على حساب مستوى الطب في الكويت.

وأضاف «لن نقبل العبث بمستقبل المهن الطبية في الكويت وخاصة طب الأسنان بعد المستوى العالي الذي وصلت له دولتنا الحبيبة إقليمياً وعالمياً في هذا المجال».