الجامعة تستلم 11 ملجأً عاماً والأعمال الكهروميكانيكية في 13 موقفاً علوياً للسيارات بالشدادية

نشر في 07-07-2021 | 16:35
آخر تحديث 07-07-2021 | 16:35
أعلنت جامعة الكويت أن لجنة استلام أعمال المقاولات والأعمال الإنشائية بمدينة صباح السالم الجامعية صادقت على الاستلام الابتدائي الجزئي «رقم 3» للأعمال الكهروميكانيكية في مواقف السيارات العلوية والملاجئ العامة ضمن حزمة الأعمال 6A «الناحية الغربية» وحزمة الأعمال 6B «الناحية الشرقية» والمباني المتفرقة ضمن حزمة الأعمال 6B مع الأخذ بعين الاعتبار ملاحظات أعضاء اللجنة، وذلك في اجتماعها الذي عقدته صباح يوم الأربعاء الموافق 7 يوليو 2021 في مقر البرنامج الإنشائي في مدينة صباح السالم الجامعية.

وقال رئيس اللجنة أمين عام الجامعة بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة د. مرضي عبيد العنزي أن لجنة الاستلام صادقت على الاستلام الجزئي لكل من عدد 6 ملاجئ عامة ضمن حزمة الأعمال 6A «الناحية الغربية»، وعدد 5 ملاجئ عامة ضمن حزمة الأعمال 6B «الناحية الشرقية»، إلى جانب عدد 9 مواقف سيارات ذات مستويين «الأعمال الكهروميكانيكية» ضمن حزمة الأعمال 6A «الناحية الغربية»، وعدد 4 مواقف سيارات ذات مستويين «الأعمال الكهروميكانيكية» ضمن حزمة الأعمال 6B «الناحية الشرقية»، وذلك بعد أن اطلعت اللجنة على التقارير الفنية المعدة من استشاري المشروع حول الاستلام الابتدائي للأعمال المذكورة، مضيفاً أن اللجنة انتقلت بعد ذلك لزيارة ميدانية للكشف الظاهري والتأكد من جاهزية مواقع مشاريع الأعمال المذكورة.

جدير بالذكر أن حزمة الأعمال 6A «الناحية الغربية» تضم 11 ملجأ عاماً بسعة «300» شخص لكل ملجأ وحزمة الأعمال 6 B «الناحية الشرقية» تحتوى على 12 ملجأ عاماً، 9 منها بسعة «300» شخص و3 منها بسعة «150» شخص، والمساحة المتوسطة لكل ملجأ تبلغ «2,500 متر مربع» وهي من تصنيف C4، وتضم غرف معدات كهربائية وميكانيكية وصالتي معيشة ومطبخاً تحضيرياً وغرفة تخزين للمواد الغذائية وعيادات ومصليات ومرافق أخرى.

كما أن حزمة الأعمال 6A «الناحية الغربية» تحتوي على عدد 9 مواقف سيارات ذات مستويين بطاقة استيعابية تفوق 4000 سيارة وحزمة الأعمال 6B «الناحية الشرقية» تحتوى على 4 مواقف سيارات ذات مستويين بطاقة استيعابية تفوق 1850 سيارة، ومواقف السيارات ذات المستويين مجهزة بمظلات ذات تصميم خاص، وعددها 13 وحدة موزعة شرق وغرب المدينة الجامعية، والسعة التقريبية لكل وحدة على حدة من وحدات المواقف هي 450 سيارة والسعة الإجمالية لتلك الوحدات تبلغ 5851 سيارة، وتم استلام الأعمال المدنية لمواقف السيارات العلوية استلاماً ابتدائياً جزئياً بتاريخ 25 أكتوبر 2017، وهي قيد الاستخدام من قبل مرتادي الجامعة منذ شهر سبتمبر 2019، أما الأعمال الكهروميكانيكية لمواقف السيارات ذات المستويين فتحتوي على أعمال الإنارة والتهوية الميكانيكية وصرف مياه الأمطار ومكافحة الحريق وإنذار الحريق وتوصيلات شبكات مياه الشرب والصرف مع الشبكات الخارجية وغرف ومحطات كهربائية فرعية.

وقد شارك في عضوية لجنة استلام أعمال المقاولات والأعمال الإنشائية بمدينة صباح السالم الجامعية كل من مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. قتيبة عبدالرزاق رزوقي والأمين العام المساعد لشئون إدارة المرافق علي الأستاذ والوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط بوزارة التربية م. ياسين الياسين، ومدير إدارة مشاريع المنطقة الثانية بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. علي عبد الصاحب أحمد الصالح، وممثل وزارة الأشغال العامة م. سبيكة خالد الزمامي، وممثلين عن مكتب مساعد نائب مدير الجامعة للتخطيط بجامعة الكويت، الى جانب مقرر اللجنة مدير إدارة الإنشاءات والصيانة بالجامعة م. حميدة الخالدي.

back to top