صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4836

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الوطني للثقافة»: وفاة السبتي خسارة للحركة الأدبية في الكويت

  • 05-07-2021 | 17:17
  • المصدر
  • KUNA

نعى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشاعر والأديب علي حسين السبتي الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم الاثنين بعد رحلة عطاء حافلة في العمل الأدبي والثقافي تميزت بأشعار متقنة وبمؤلفات مميزة.

ونقل الناطق الرسمي للمجلس الدكتور عيسى الأنصاري تعازي ومواساة وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري ومنتسبي المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لأسرة الفقيد والأسرة الثقافية الكويتية والخليجية والعربية.

وأوضح الأنصاري أن وفاة السبتي تعد خسارة للحركة الثقافية والأدبية بالبلاد إذ يعد أحد أبرز شعراء الكويت الذين واكبوا الشعر الحديث وأسهموا فيه عبر عطائهم الشعري والأدبي منذ بدايات الحركة الشعرية الحديثة.


وأشار إلى مقالات الراحل الأدبية ومجموعات القصص المنشورة في الدوريات الكويتية والعربية والتي دخلت في دائرة الالتزام الاجتماعي والإحساس المرهف بحاجات الإنسان ومشاعره.

وبين الأنصاري أن للفقيد تركة ثقافية وأدبية زاخرة بالعطاء ومن بينها دواوين «بيت من نجوم الصيف» و«أشعار في الهواء الطلق» و«وعادت الأشعار» كما كان محفزاً لغيره من الأدباء والشعراء عبر دراسة وتحليل كتاباته وإنتاجه الأدبي ومن تلك الدراسات «التيار التجديدي في الشعر الكويتي» لمحمد عبدالله و«الاغتراب في الشعر الكويتي» للدكتورة سعاد عبدالرحمن.

وتقدم الأنصاري باسم جميع العاملين في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بخالص التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد والأسرة الثقافية والأدبية بغياب هذا الشاعر والأديب الكبير سائلاً المولى عز وجل أن يلهم الجميع الصبر والسلوان وأن يتغمده بالرحمة والمغفرة وأن يدخله فسيح جناته.

يذكر أن الفقيد حصل على جائزة الدولة التقديرية لعام 2006.